هرم مصر

عمرو الليثي يتحدث عن كواليس مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا.. تفاصيل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمرو الليثي يتحدث عن كواليس مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا.. تفاصيل, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 03:33 مساءً

ازدادت عمليات البحث عن كواليس مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا عبر محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع قيام الإعلامي عمرو الليثي بالحديث عن كواليس مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا في تصريحات صحفية له.

عمرو الليثي يكشف كواليس مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا

أصبحت كواليس مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا التي يرصدها موقع تحيا مصر محل اهتمام وأنظار عدد كبير من الجمهور والمتابعين في مصر والوطن العربي خلال الفترة الماضية، فالكل يريد معرفة كواليس مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا بعد أن كشفها الإعلامي عمرو الليثي.

مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا 

ومع البحث تبين أن الإعلامي د. عمرو الليثي كشف أن في رمضان عام 1979، تم عرض واحد من أبرز المسلسلات التي ظهرت على الشاشة، وهو مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا، مشيرا إلى أن هذا المسلسل كان له تأثير كبير على الجمهور، حيث تابعوه بشغف، كبارًا وصغارًا، نظرًا لمحتواه المؤثر، وجمع العمل بين الكاتب الكبير عصام الجمبلاطي، والمخرج محمد فاضل، والموسيقار عمار الشريعي، والشاعر سيد حجاب، بالإضافة إلى فريق تمثيلي يضم كبار النجوم، أبرزهم الفنان عبدالمنعم مدبولي، الذي تميز بدور الأب في المسلسل.

حتى أن مدبولي كان يتعامل مع زملائه الممثلين وكأنهم أبناؤه الحقيقيون، لدرجة أنه كان يحضر أيام تصوير مشاهدهم، وعندما سأله المخرج محمد فاضل عن السبب، أجابه: "بطمن على أولادي".

عمرو الليثي يتحدث عن عبد المنعم مدبولي

ومن جانبه، ذكر عمرو الليثي أن الفنان عبدالمنعم مدبولي، رحمه الله، أخبره بأن شخصية "بابا عبده" التصقت به بعد عرض المسلسل، وأثناء أدائه لمسرحية "مع خالص تحياتي"، كان الجمهور يناديه بـ"بابا عبده" عند ظهوره على المسرح، واستمر ذلك حتى أثناء مسرحيته "ريا وسكينة".

أما الموسيقار عمار الشريعي فقد روى كواليس مشاركته في العمل، حيث كان وقتها في لندن لشراء معدات لاستوديوهاته، وتلقى اتصالات مستمرة من المخرج محمد فاضل والشاعر سيد حجاب يحثانه على العودة للعمل على الموسيقى، وعندما عاد إلى القاهرة، كان الأستاذ جمال سلامة قد أُسندت إليه المهمة، لكن لحسن حظ الشريعي، لم يكن سلامة قد بدأ بعد، فأُعطي الشريعي فرصة جديدة للعمل على الموسيقى.

تفاصيل أغنية بابا عبده

الشريعي قال إنه عندما يقوم بتلحين أغنية لشخص يعرفه، يحاول أن يلحن بناءً على شخصيته وصوته، وهو ما فعله في أغاني "بابا عبده"، لكن عند إرسال الشريط إلى عبدالمنعم مدبولي، غضب الأخير واعتبر أن الشريعي يسخر منه. إلا أن بعد توضيح الشريعي أنه كان يحاول تمثيله بأفضل طريقة، اقتنع مدبولي وأدى الأغاني بحماس.

بلغ تأثير المسلسل حدًا جعل الرئيس أنور السادات يطلب تحية "بابا عبده" شخصيًا، وأرسل خطاب شكر إلى مدبولي. كما كرمه السادات في حفل خاص بأكاديمية الفنون ومنحه شهادة تقدير.

أخبار متعلقة :