مدفيديف: كلمات ترامب حول مسؤولية زيلينسكي عن بدء الصراع في أوكرانيا مهمة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدفيديف: كلمات ترامب حول مسؤولية زيلينسكي عن بدء الصراع في أوكرانيا مهمة, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:19 مساءً

روسيا – أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إنه يعتبر قيام المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، بتحميل فلاديمير زيلينسكي المسؤولية عن بدء الصراع بالعمل المهم.

وكتب مدفيديف على قناته في تيلغرام: “أصبح ترامب أول رئيس سابق للولايات المتحدة وأول مرشح رئاسي يعترف بأن مدمن المخدرات زيلينسكي القذر فاقد الشرعية، يتحمل المسؤولية المباشرة عن الصراع العسكري بين روسيا وأوكرانيا، أو بالأحرى، عن الحرب الأهلية، التي يغذيها الغرب”.

وأشار مدفيديف إلى أن هذا الاعتراف لن يغير شيئا في الموقف الأمريكي، حتى لو فاز ترامب في الانتخابات وعاد إلى البيت الأبيض. وأكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: “لكن التصريحات من هذا النوع تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للمستقبل”.

في وقت سابق، قال ترامب في مقابلة مع بودكاست PBD إن زيلينسكي يتحمل المسؤولية عن بدء الصراع لأنه كان يجب أن يمنع اندلاعه.

ووصف ترامب مجددا، زيلينسكي بأنه “أعظم بائع على وجه الأرض” من الذين شاهدهم على الإطلاق، لأنه يتمكن من ابتزاز 100 مليار دولار بعد كل زيارة للولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه، أشار ترامب إلى أنه يأسف كثيرا لحال الأوكرانيين ويرغب في مساعدتهم. وشدد ترامب على أنه كان يجب على زيلينسكي أن لا يسمح أبدا ببدء هذه الحرب، التي وصفها “بالحرب الخاسرة”، وأضاف أن “أوكرانيا لم تعد أوكرانيا التي كانت عليها من قبل”.

المصدر: تاس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق