موجز الصباح: ماركا تكرم ميسي على انجازاته، لابورتا يؤكد رفض برشلونة بيع يامال بأموال طائلة والاخير مرشح لنيل جائزة الفتى الذهبي، الذكاء الاصطناعي يتوقع نجاح توخيل مع انكلترا، سينر والكاراز الى نهائي بطولة الملوك الستة، رئيس برشلونة السابق يهاجم الريال بشراسة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موجز الصباح: ماركا تكرم ميسي على انجازاته، لابورتا يؤكد رفض برشلونة بيع يامال بأموال طائلة والاخير مرشح لنيل جائزة الفتى الذهبي، الذكاء الاصطناعي يتوقع نجاح توخيل مع انكلترا، سينر والكاراز الى نهائي بطولة الملوك الستة، رئيس برشلونة السابق يهاجم الريال بشراسة, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:55 صباحاً

تم تكريم الأسطورة ​​ليونيل ميسي​​ من قِبل جريدة الماركا بجائزة "الأفضل بين الأفضل في التاريخ"، وذلك لكونه أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تحقيقًا للبطولات.
وعقب تسلمه الجائزة، عبر ميسي عن مشاعره قائلًا: "لقد تمكنت من تحقيق كل أحلامي التي كانت تراودني منذ أن كنت طفلاً. لقد فزت بكأس العالم، الكأس التي يريدها الجميع، وفزت بكل شيء مع نادي طفولتي، برشلونة".
وأضاف: "كرة القدم هي شغفي، أحب لعب كرة القدم منذ أن كنت في الثالثة من عمري".

رئيس برشلونة السابق: الريال لديه المئات من النيغريرا...
أدلى ​خوان غاسبارت​، الرئيس السابق لنادي ​برشلونة​ الاسباني، بتصريحات مثيرة حول قضية النيغريرا التي تلاحق الفريق الكتالوني، مشيرًا إلى أن النادي الملكي لديه "المئات من النيغريرا في تاريخه".
وانتقد خوان غاسبارت بشدة الوضع، معتبرًا أنه من الأفضل لريال مدريد أن تستمر هذه القضية لسنوات عديدة، حيث يعتقد أن الحقيقة ستظهر بمرور الوقت. وأكد: "في النهاية، سيعلمون أنها كذبة وأنها باطل".

بطولة الملوك الستة: سينر والكاراز للنهائي بتفوقهما على ديوكوفيتش ونادال

تأهل الإيطالي ​​يانيك سينر​​، المصنف الأول عالميًا، إلى نهائي بطولة «Six Kings Slam» في موسم الرياض 2024 بعد فوزه على الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​، المصنف الرابع، بنتيجة 2 - 1 في نصف النهائي.
المباراة استمرت ساعتين و26 دقيقة وحضرها المستشار تركي آل الشيخ، وفاز سينر بالمجموعة الأولى 6 - 2، ورد ديوكوفيتش في الثانية 7 - 6، لكن سينر حسم الثالثة 6 - 4.
تأهل الإسباني ​​كارلوس الكاراز​​،المصنف ثانيا عالميا إلى نهائي بطولة "الملوك الستة" الاستعراضية للتنس بموسم الرياض، بعد فوزه على مواطنه ​رافاييل نادال​ بمجموعتين دون رد .
وحسم المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل ثلاثة قبل أن يؤكد الانتصار في المجموعة الثانية بالنتيجة ذاتها.

5f151ac19d.jpg

وديا": خسارة جديدة لساكرامنتو في المباريات الاعدادية

تلقى نادي ​سكرامنتو كينغز​ الخسارةالرابعة له في مباريات ما قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية للمحترفين، وكان الكينغز قد خسر في المباراة الرابعة التحضيرية على ارض ملعب انتويت دوم في انغلوود امام ​لوس انجلوس كليبرز​ بفارق بفارق 22 نقطة وبواقع 113 – 91

19760822a8.jpg

​لامين يامال​ الابرز لنيل لقب الفتى الذهبي...
أعلنت صحيفة توتو سبورت الإيطالية عن قائمة تضم 25 مرشحاً للفوز بجائزة ​الفتى الذهبي​، وهي الجائزة التي تُمنح لأفضل لاعب تحت 21 عامًا، والّتي سيتم الاعلان عنها يوم السابع عشر من شهر كانون الاول في تورينو.
ومن بين اللاعبين الـ25 المختارين لنسخة 2024، هناك أربعة لاعبين إسبان: ​لامين يامال​، وسامو أوموروديون، وباو كوبارسي، وكريستيان موسكيرا.

الذكاء الاصطناعي يتوقع نجاح توخيل من انكلترا
اعلن ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ التعاقد مع المدرب الالماني ​​توماس توخيل​​ لقيادة سفينة الاسود الثلاث في قادم المواعيد. صحيفة دايلي ستار سالت كومبيوتر ذكي عن تأثير هذا التعاقد وتناولت الجواب في مقال خاص فيما يلي ترجمته.
دايلي ستار سالت كومبيوتر ذكبي عبر حساب تشات جي بي تي ماذا ستكون نتائج المنتخب الانكليزي في مونديال 2026 في ​اميركا​ و​كندا​ و​المكسيك​ وكان الجواب ان الاسود الثلاث سيصلون نصف النهائي او حتى المباراة النهائية بقيادة المدرب الالماني.

لابورتا: رفضنا اموال طائلة لبيع لامين يامال...
كشف رئيس نادي ​برشلونة​ الإسباني ​خوان لابورتا​ عن رفض فريقه التخلي عن اللاعب المراهق ​لامين يامال​ الذي حصل على عرض ضخم خلال فترة الانتقالات الصيفية السابقة، مؤكداً ان البلوغرانا يسعى الى تمديد عقد اللاعب.
واضاف خوان لابورتا: "سنقوم بتمديد عقد روبرت ليفاندوفسكي بمجرد وصوله إلى 50٪ من المباريات، إنه بند مدرج بالفعل في عقده، بينما رفضنا عرضًا بقيمة 250 مليون يورو للتخلي عن لامين يامال".

متفرقات:
-أعلن الاتحاد الدولي للسيارات أنّ الفورمولا 1 ستلغي اعتباراً من الموسم المقبل نقطة المكافأة الممنوحة للسائق الّذي يحقق أسرع لفة في سباق الجائزة الكبرى.

-توج النجم الفرنسي ​​كيليان مبابي​​ بجائزته الفردية الأولى منذ انضمامه الى صفوف نادي ​ريال مدريد​، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في النادي لشهر ايلول بعد تسجيله ستة أهداف في خمس مباريات.

-إنضم النجم اللبناني ​​وائل عرقجي​​ لفريق ​العربي القطري​ للمشاركة معهُ في كأس قطر لكرة السلة.
ونشر النادي القطري خبراً رسميّاً بضمّهِ لنجم المنتخب اللبناني وفريق ​الرياضي بيروت​ مدعّماً بهِ صفوفهُ

-كشف الاتحاد الدولي لرياضة الترياثلون، بالتعاون مع الاتحادين البريطاني والمكسيكي، عن وفاة رياضيين مخضرمين خلال مشاركتهما في بطولة العالم للترياثلون التي أقيمت في إسبانيا.

-أعلن نادي ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي غياب لاعبه ​كوبي ماينو​ عن الملاعب لعدة أسابيع بسبب الإصابة، حيثُ غاب عن تدريبات الشياطين الحمر، استعدادًا لمواجهة برينتفورد الجولة القادمة من البريمييرليغ.

-بعد تعليقات ​​كودي رودس​​ في عرض رو الأخير حول إسقاط "الوحش"، دخل عالم ​WWE​ في حالة من التكهنات حول إمكانية عودة ​بروك ليسنر​ إلى التلفزيون.
وأدى هذا إلى تقرير اقترح أن ليسنر وWWE كانا في محادثات مؤخرًا وكان هناك تفكير في إعادته ومع ذلك، يبدو أن هذا التقرير غير سليم.

-أعلنت مصادر صحفية ان نادي ​بايرن ميونيخ​ كشف عن قرار مثير يتمثل في تغيير درجة لون شعاره، وذلك لمساعدة المشجعين الذين يعانون من عمى الألوان على قراءة اسم الفريق بسهولة.

-تعرض لاعب وسط ​إنتر ميلانو​ الايطالي، البولندي ​بيوتر زيلينسكي​ لإصابة خلال مباراة مُنتخبهِ في دوري الأمم الأوروبية.
وخضع لاعب الوسط البولندي لفحص طبي في إنتر اليوم. وأفاد تقرير النادي أنَّ زيلينسكي أصيب بشد في فخذه الأيمن وسيتم مراقبته من قبل الجهاز الطبي للنادي في الأيام المقبلة

-اعلنت مصادر صحفية ان نادي ​ليفربول​ يعمل جاهدًا على تجديد عقد مدافعه الشاب ​ترينت ألكسندر ارنولد​، حيث يسعى الفريق للحفاظ على أحد أبرز لاعبيه، ويُظهر النادي ضغطًا متزايدًا على اللاعب لتجديد عقده، نظرًا لأهميته في تشكيلة الفريق.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الجمعة في 18-10-2024 :

كرة القدم:
​الدوري الاسباني​:
ديبورتيفو الافيس 22:00 بلد الوليد

​الدوري الالماني​:
بوروسيا دورتموند 21:30 سانت باولي

​الدوري الفرنسي​:
موناكو 21:45 ليل

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

​الدوري السعودي​:
الخليج 17:45 الأهلي
الهلال 18:00 الفيحاء
الشباب 21:00 النصر

​الدوري القطري​:
الخور 17:30 الريان
الغرافة 19:30 أم صلال
السد 19:30 الشحانية

​كأس رئيس الامارات​:
النصر 16:00 الشارقة
عجمان 16:00 خورفكان
الوصل 19:00 الوحدة

كرة السلة:
مباريات الدوري الاميركي ما قبل الموسم:
أورلاندو ماجيك 2:00 فجر السبت فيلادلفيا 76ers
واشنطن ويزاردز 2:00 فجر السبت نيويورك نيكس
بروكلين نتس 2:30 فجر السبت تورونتو رابتورز
شيكاغو بولز 3:00 فجر السبت كليفلاند كافالييرز
ممفيس غريزليز 3:00 فجر السبت ميامي هيت
بورتلاند بليزرز 5:00 فجر السبت يوتا جاز
غولدن ستايت ووريورز 5:30 فجر السبت لوس أنجلوس ليكرز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق