طقس اليوم 25 يونيو.. الحر يشتد ودرجات الحرارة تتجاوز 40 في القاهرة - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طقس اليوم 25 يونيو.. الحر يشتد ودرجات الحرارة تتجاوز 40 في القاهرة - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:31 صباحاً

يشهد طقس اليوم الثلاثاء، الموافق 25 يونيو الجاري، مزيدًا من الارتفاع في درجات الحرارة وارتفاع في نسب الرطوبة على كافة أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع استمرار وجود منخفض الهند الموسمي وعدم تغير التوزيعات الضغطية ومصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد منذ أكثر من 10 أيام.

طقس اليوم الثلاثاء

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسجل اليوم درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى نحو 39 درجة مئوية في الظل، في حين تصل المحسوسة إلى 41 درجة مئوية؛ نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة لنحو 70%.

كما تتوقع الأرصاد، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن تسدل درجة الحرارة العظمى المحسوسة اليوم في أغلب أنحاء البلاد حاجز الـ 40 درجة مئوية، وترتفع إلى 45 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

وتشير إلى نشاط الرياح بسرعات بسيطة اليوم على بعض المناطق في محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وعن حالة البحرين، تطمئن هيئة الأرصاد المصطفين بهدوء واعتدال حركة الأمواج اليوم، وعدم وجود أي نشاط للرياح على المناطق الساحلية يؤدي إلى اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، ما يجعل البحرين مهيئين للتنزه والصيد.

أما عن موعد انتهاء تلك الموجة شديدة الحرارة، فذكرت الأرصاد أنه لا يوجد أي مؤشر لتحسن الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة حتى الأيام الأولى من الأسبوع القادم؛ نظرًا لاستمرار تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي المحمل بنسب رطوبة مرتفعة.

طقس اليوم الثلاثاء
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق