عاجل

قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن - فيديو - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن - فيديو - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:30 صباحاً

  • وزارة التربية والتعليم تدعو الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة

يتقدم طلبة الثانوية العامة (التوجيهي)، الثلاثاء، لرابع الامتحانات للعام الدراسي 2024، وذلك بحسب جدول الاختبارات الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم.


اقرأ أيضاً : الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن


ويتقدم طلبة الفرع العلمي لامتحان الرياضيات/ورقة 2، والذي يعقد لمدة ساعتين ونصف.

كما يعقد امتحان الرياضيات للفرعين الأدبي والشرعي/ورقة 2 لمدة ساعتين ونصف، بينما يعقد امتحان الرياضيات المهني الشامل والرياضيات العلمي/ورقة 2 جامعات للفرع الصناعي والفندقي والسياحي، كذلك يعقد امتحان الإنتاج النباتي/ورقة 2 للفرع الزراعي، والعلوم المهنية الخاصة/ورقة 2 لفرع الاقتصاد المنزلي.

نصائح وإرشادات

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

غرفة عمليات 

إلى ذلك، أعلنت الوزارة تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة، لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 / الامتحان العام.

وبينت أن غرفة العمليات سيناط بها استقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من الطلبة والمجتمع المحلي، وإعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات والمعالجات التي تمت عليها.

تعميم من وزارة التربية 

وعممت الوزارة أرقام هواتف غرفة العمليات على مديري الإدارات في مركز الوزارة ومديري التربية والتعليم، إضافة إلى نشرها للمجتمع المحلي على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي:

مباشر غرفة العمليات: 065692368

مباشر غرفة العمليات: 065699916

موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881434

موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881435

مباشر غرفة العمليات: 0791881436

موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881439


اقرأ أيضاً : مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق