9 مدن جديرة بالزيارة عند السياحة في هولندا للمرة الأولى - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
9 مدن جديرة بالزيارة عند السياحة في هولندا للمرة الأولى - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:27 صباحاً

سرايا - تعد هولندا من المدن والبلدات الرائعة المليئة بالفن، والقنوات، وطواحين الهواء، وحقول التوليب، إلى جانب البيئات الحضرية المستدامة الجديدة، والمناظر الطبيعية الرائعة والسواحل والجزر، على الرغم من أنها إحدى الدول الأصغر في أوروبا، فإن اختيار المكان الذي تقضي فيه وقتك يتطلب التخطيط الجيد، وهذا ما سيتم إيضاحه كي تكون رحلتك مثمرة.

في السطور الآتية، أهم المدن السياحية الشهيرة في هولندا، والتي يجب زيارتها أثناء التوجه إلى هولندا، لتكون الرحلة مختلفة ومليئة بالتميز.

أمستردام لقطة لإحدى القنوات في أمستردام مما لا شك فيه أن أمستردام هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في هولندا، وتشتهر بأنها واحدة من أجمل المدن في العالم، إنها مجموعة رائعة من المناظر الخلابة والتاريخ المهم. تقع أمستردام شمال هولندا.

أماكن للزيارة في أمستردام: منزل آن فرانك، بلومينماركت، فونديلبارك، متحف فان جوخ، متحف ريجكس.

الأشياء التي يمكنك القيام بها في أمستردام: استقل العبارة إلى شمال أمستردام، وقم برحلة بحرية في القناة، واكتشف شوارع التسوق الشهيرة عالمياً.

أوتريخت منازل تقليدية تصطف على جانبي القناة القديمة في وسط أوترخت على الرغم من أنها واحدة من أكبر المدن في هولندا، إلا أن هناك أجزاء من أوترخت ستجعلك تعتقد أنك في مكان أصغر بكثير، تم الحفاظ على الكثير من الهندسة المعمارية القديمة بشكل جيد وتقع في مناطق غالباً ما تكون خالية من حركة المرور، مما يجعل الاستكشاف سيراً على الأقدام تجربة ممتعة.

تشمل المعالم السياحية الأخرى التي يجب مشاهدتها في أوترخت متحف سبيلكلوك المخصص للساعات الموسيقية، والمتحف المركزي الذي يضم مجموعات المدينة من الفنون والتحف، إذا كان بإمكانك الضغط على نقطة أخرى مثيرة للاهتمام في أوترخت، فاجعلها متحف السكك الحديدية، الذي يعرض المحركات البخارية القديمة والعربات المتحركة.

ماستريخت مدينة ماستريخت الجذابة قادرة على تتبع تاريخها، سوف تمر بمجموعة متنوعة من المواقع التاريخية المثيرة للاهتمام، وتشمل هذه بقايا أسوار المدينة التي تعود للقرون الوسطى وساحة السوق مع قاعة المدينة القديمة، تأكد أيضاً من زيارة أقدم كنيسة في هولندا، كنيسة سانت سيرفاسكيرك، يمكن أن تعود جذور هذه الكنيسة إلى القرن الرابع، وهي موطن لكنوز القديس سيرفاتيوس، مع التحف الدينية القديمة للغاية.

دلفت جانب من مدينة دلفت

تقع مدينة دلفت على بعد مسافة قصيرة من لاهاي وروتردام، وهي مشهورة في جميع أنحاء العالم بصناعة الفخار، لذا قم بالتسجيل في جولة إرشادية، وستتمكن من مشاهدة الرسامين وهم يزينون هذا الفخار الشهير بزخارفه، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولة في المصنع، وبالطبع، ستتاح لك الفرصة لشراء شيء لا يُنسى لتأخذه معك إلى المنزل كتذكار.

تأكد من إتاحة الوقت في خط سير رحلتك إلى دلفت لاستكشاف المدينة القديمة الخلابة، مثل معظم مراكز المدن التاريخية في هولندا، فهي مشهد مثالي للقنوات القديمة والمنازل والمقاهي المطلة على الماء.

روتردام إطلالة على مدينة روتردام

تقع مدينة روتردام الساحلية على بعد 40 دقيقة فقط بالقطار من أمستردام، ومن المؤكد أنها يجب أن تكون مدرجة في خط سير رحلتك إلى هولندا، تقع روتردام عند نهاية بحر الشمال لنهر الراين، وهي أكبر ميناء على وجه الأرض، حيث تمر عبره معظم بضائع أوروبا.

لاهاي ثالث أكبر مدينة في هولندا لديها الكثير لتقدمه للمسافرين الباحثين عن تجارب لا تنسى، يمكنك استكشاف المنازل القديمة المهيبة التي كانت في السابق مملوكة للطبقة الأرستقراطية، وهي الآن بمثابة مقر لبرلمان البلاد.

يمكنك الوصول بسهولة سيراً على الأقدام إلى أفضل فرص التسوق وتناول الطعام في المدينة، بالإضافة إلى مناطق الجذب الشهيرة الأخرى، من بين المعالم التي يجب مشاهدتها كنيسة سانت جيمس الكبرى التي تعود إلى القرن الرابع عشر غروت سينت جاكوبسكيرك، وقصر السلام الشهير الذي تم بناؤه عام 1913 ومقر محكمة العدل الدولية.

هارلم لقطة لطاحونة دي أدريان الهوائية في هارلم

تعد هارلم واحدة من المدن الصغيرة الأكثر جاذبية في شمال هولندا، وتقع على بعد دقائق قليلة فقط من أمستردام بالسكك الحديدية وتوفر استراحة رائعة من حشود جارتها الأكبر بكثير، يمكنك التجول في الشوارع الجميلة لمنطقة الميناء القديم دون الزحام، والاستمتاع بالعديد من المنازل والمباني القديمة الجذابة في منطقة باكينيسر جراشت التاريخية.

تشمل الأماكن الأخرى التي يجب مشاهدتها في هارلم قاعة المدينة، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، ومتحف تايلر الرائع، وهو متحف من القرن الثامن عشر يركز على تطوير الفن والعلوم.

أرنهيم تظل أرنهيم مكاناً مثالياً يمكن للزوار استكشافه، وبالإضافة إلى شوارعها وساحاتها القديمة الرائعة العديدة التي تصطف على جانبيها المحلات التجارية والمقاهي، فهي موطن للعديد من الفرص الثقافية وفرص المغامرة.

ومن بين أفضلها متحف هولندا الرائع في الهواء الطلق، والذي يعرض أنماط الحياة الهولندية التقليدية وأساليب الحياة، وأكبر منطقة محمية في البلاد، حديقة هوجي فيلوفي الوطنية، مع فرصها التي لا نهاية لها للمتعة في الهواء الطلق.

بريدا تاريخ مدينة بريدا غني ووسط المدينة القديمة المحفوظ جيداً يجعلها محطة توقف شهيرة للمسافرين إلى هولندا، إنه مكان رائع لاستكشافه سيراً على الأقدام أو بالدراجة، كما يفعل العديد من الهولنديين، حيث تصطف على جانبيه المنازل القديمة والتحصينات والخنادق.

وينبغي أيضاً زيارة أكبر كنيسة في بريدا، وهي كنيسة غروت كيرك التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، والتي تتميز بشكل رئيسي ببرج الكنيسة الذي يبلغ ارتفاعه 97 متراً، وعلى بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام توجد الحفرة الإسبانية الرائعة سبانياردسجات، وهي بوابة مائية ذات برجين بالقرب من حي بورت التاريخي، وقلعة بريدا، الموطن السابق لملوك البلاد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق