مشاركون في معرض الزهور الدولي: صلة تجمعنا بعشاق النباتات ومنصة لبيع منتجاتنا - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشاركون في معرض الزهور الدولي: صلة تجمعنا بعشاق النباتات ومنصة لبيع منتجاتنا - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:14 صباحاً

دمشق-سانا

ينتظر أصحاب مزارع نباتات الزينة ومشاتل الورود والأشجار معرض الزهور الدولي في كل عام، لما يتيحه لهم من فرصة للتعريف بمنتجاتهم المختلفة وترويجها والاطلاع على تجارب الآخرين وتبادل الخبرات معهم وإتاحة الفرص التسويقية.

سانا رصدت آراء عدد من المشاركين في المعرض، حيث أشارت المسؤولة عن مشتل الإيمان بمنطقة العدوي ألاء منظوري، إلى أنهم يشاركون بعرض مختلف أنواع النباتات المنزلية مثل اليوغا والأوروكاريا والكروتون، والنباتات الخارجية كالمزهرات الموسمية الدائمة مثل الوردة الشامية والكاردينيا والفل والكاميليا والشاشات والكازانيا والالتميس، معتبرة أن المعرض يشكل صلة وصل بين أصحاب المشاتل وعشاق تربية النباتات والمختصين بهذا المجال.

العاملة في نفس المشتل حنان معيش تحدثت عن اهتمامها بزارعة النباتات من العصاريات والشوكيات، حيث تشرح لزوار المعرض طريقة الاهتمام بها كونها لا تحتاج إلى سقاية كثيرة، كما تعرفهم بطرق العناية الخاصة بكل نوع، مبينة أن الزوار يشعرون بالسعادة لدى زيارة الأجنحة المنسقة بطريقة بسيطة والتي تبيع منتجاتها بأسعار مناسبة.

ومن حماة ذكر أمير هشام قتيل من مشتل القتيل أنهم يشاركون بعرض منتجاتهم من نباتات الزينة والأزهار، مثل السيكا والكاردينيا والفل والياسمين الشامي، والنباتات الموسمية كالحبق والسجاد والشاشات، والنباتات الدائمة كالورد القزمي والجوري، والأشجار كالخوخ والسرو والتويا الهرمي والتويا الكروي، مؤكداً أن مشاركتهم الدائمة في المعرض تأتي بهدف التعرف على المشاركين من دول الجوار وتبادل الأفكار معهم وعقد الصفقات لبيع المنتجات وتصديرها.

ومن ذات المشتل تحدث خالد عدنان قصاباشي بأنه يعمل وعائلته في مهنة زراعة النباتات والورود لأنهم يعيشون في مناطق زراعية، مؤكداً السعي المستمر على تطوير المهارات بهذا المجال عبر المشاركة بجميع المعارض الداخلية والخارجية.

يشار إلى أن معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 تنظمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين بدمشق، وتستمر فعالياته حتى الـ 14 من تموز القادم.

سكينة محمد وأمجد الصباغ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق