مدبولي: مصر توقع 35 اتفاقية بقيمة 67.7 مليار يورو في مؤتمر ا… - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

القاهرة: «الخليج»

حصدت مصر 35 اتفاقية بقيمة 67.7 مليار يورو، من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي انعقد قي القاهرة على مدار يومي السبت والأحد الماضيين.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مصر وقعت 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم، بقيمة 49 مليار يورو، مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي.

وأضاف الدكتور مدبولي، بحسب بيان رسمي لمجلس الوزراء المصري مساء الأحد، أنه تم توقيع 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بقيمة 18.7 مليار يورو مع تحالفات وشركات أخرى، سواء كانت أوروبية غير تابعة للاتحاد، أو مع شركات من جنسيات مختلفة.

وقال رئيس الوزراء المصري، في الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، إن هدف هذه الاتفاقيات هو التصدير إلى الاتحاد الأوروبي، مؤكداً أن هذه الاتفاقيات تم توقيعها، سواء على مستوى القطاع الخاص أو ما بين القطاع الخاص والجهات الرسمية المصرية، وهو ما يحقق مستهدفات كبيرة.

اهتمام الاتحاد الأوروبي

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذه الأرقام تعكس اهتمام الاتحاد الأوروبي وشركات القطاع الخاص بمختلف المجالات والمشروعات التي تم توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأنها، ومن بينها مشروعات الهيدروجين الأخضر، وكذلك ما يتعلق بالسيارات الكهربائية، والبنية الأساسية، ومشروعات النقل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه مصر
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق