مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة وما هو نظام الدراسة بها - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

يرغب الكثير من طلاب الثانوية العامة ممن لم يوافقهم الحظ في الالتحاق بكلية الحقوق الجامعات الحكومية في التعرف على مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة، لاستكمال الدراسة الجامعية في ذلك المجال وتحقيق أسمى درجات النجاح.

مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

يختلف التنسيق ومؤشرات قبول الطلاب في كل عام دراسي عن العام السابق بناء على نسب نجاح طلاب الثانوية العامة وعدد المقاعد الدراسية والحد الأدنى للقبول في الجامعات ومعايير أخرى.

وقد سجلت احصائيات التنسيق الخاصة بالعام الدراسي  2024-2024 مصاريف كلية الحقوق في الجامعات الخاصة داخل جمهورية مصر العربية

بقيمة تتراوح بين 52 ألف جنيه مصري و133 ألف جنيه مصري لكي يحصل الخريج على شهادة البكالوريوس العلمية.

مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

اقرأ أيضًا: مصاريف كلية الإعلام وأهم أقسامها

مصاريف أشهر الجامعات الخاصة كلية الحقوق

فيما يلي نوضح قائمة بأسماء الجامعات الخاصة التي تستقبل الطلاب لدراسة كلية الحقوق بداخل أرجائها وأسعار الدراسة الخاصة بكل سنة وفقا للتحديثات الأخيرة للأسعار خلال العام الجاري:

الجامعة الألمانية في مصر

تنقسم الدراسة في كلية الحقوق في الجامعة الألمانية إلى ثلاث فئات لكل فئة تكلفة دراسية مصاريف مختلفة، وفيما يلي نوضح ذلك:

الفئة (أ): 63.500 ألف جنيه للفصل الدراسي الواحد. الفئة (ب): 74.965 ألف جنيه للفصل الدراسي الواحد. الفئة (ج): 85.800 ألف جنيه للفصل الدراسي الواحد.

الجامعة البريطانية في مصر

133 ألف جنيه هي تكلفة الدراسة في كلية الحقوق في الجامعة البريطانية داخل جمهورية مصر العربية علما بأن تلك الأسعار قد تتعرض للزيادة خلال السنوات المقبلة.

كلية القانون بالقاهرة

سجلت الدراسة داخل كلية القانون في القاهرة سعر ٦٥ ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد.

كلية القانون بأسيوط في نصر

بلغت تكلفة الدراسة في كلية الحقوق  في كلية القانون بأسبوك تكلفة 52 ألف جنيه خلال الفصل الدراسي الواحد.

جامعة العلمين الأهلية في مصر 

بلغت تكلفة دراسة منهج كلية الحقوق في جامعة العلمين ٤٥ ألف جنيه مصري.د وذلك عن فصل دراسي واحد أي تتضاعف القيمة على حسب عدد سنوات الدراسة كلية الحقوق.

مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

اقرأ أيضًا: مصاريف كلية تجارة انجليزي جامعة القاهرة 

نظام الدراسة في كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

تختلف الدراسة في كلية الحقوق بالجامعات الخاصة عن الدراسة في الجامعات الحكومية في العديد من النقاط، وفيما يلي نوضح ذلك:

تعتمد الجامعات الخاصة على المناهج الدراسية الحديثة العالمية والمتطورة حيث تعتمد تلك المناهج على التفكير العلمي والمهارات العلمية والواقعية بعيدا عن المهارات النظرية. هذا بالإضافة إلى أن الجامعات الخاصة تهتم بأمور التعاون مع  المؤسسات القانونية والقطاعات الاقتصادية المختلفة لتوفير التدريب العملي للطلاب. تدعم الجامعات الخاصة توفير المرافق التعليمية الحديثة، التي تؤهل الطلاب للدراسة في  بيئة تعليمية مناسبة. تهتم الجامعات الخاصة بتوفير الأنشطة الطلابية المتنوعة لتنمية مهارات الطلاب وقدراتهم المهارية وزيادة الكفاءة والخبرة من خلال إجراء التجارب الواقعية والعملية لكي يتم ترسيخ المعلومات في الأذهان. تحرص الجامعات الخاصة على تقديم خصومات وتقدم المنح الدراسية  للطلاب المتفوقين  وتهتم اهتمام مضاعف بذوي الاحتياجات الخاصة وبالتالي يتضاعف مجهود الطالب لتحقيق أسمى درجات النجاح والاستفادة من تلك المنح الدراسية التي حتما ستصب مصلحتها في طريق العلم الخاص بالطالب. تتميز  الجامعات الخاصة ب سمعتها الحسنة الطيبة التي تشتهر بها  هذا بالإضافة إلى المكانة العلمية المرموقة ولها مكانتها السامية داخل المحافظة. تقدم الجامعات الخاصة البرامج التعليمية  العصرية عالية الجودة. تمنح الجامعة الطلاب فرص التدريب العملي لإعدادهم مبكرا لاقتحام سوق العمل. يتمتع خريجي كلية الحقوق بالجامعات الخاصة بفرص عمل واسعة في عدد من الأقسام القانونية  مثل قسم المحاماة، والقضاء، والنيابة العامة، والشؤون القانونية في الشركات والمؤسسات والمصانع حيث يتم الحصول على شهادة. البكالوريوس في قسم الحقوق وذلك بعد اتمام سنوات الدراسة بنجاح.

مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

اقرأ أيضًا: مصاريف كلية التكنولوجيا الحيوية

نصائح و تعليمات هامة قبل تسجيل الالتحاق بالجامعات

يصاب طلاب وطالبات الثانوية العامة بحيرة كبيرة عند تسجيل رغبات الالتحاق بالتعليم الجامعي، وفيما يلي نقدم عدد من النصائح التي تفيد الطلاب عند اتخاذ خطوة تسجيل الدخول في الجامعة

التي تتفق مع الميول والخبرة والكفاءة لكي يحدث انسجام بين خبرات ومهارات الطالب وبين المناهج الدراسية وبالتالي يحقق الطالب النجاحات الباهرة التي لا مثيل لها.

لابد من زيارة الحرم الجامعي لاستكشاف الجامعة والتعرف على المرافق التعليمية والخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب من مكتبة وكافيه للمشروبات والمأكولات والمعامل وصالات المحاضرات. استعلم عن قيمة الرسوم الدراسية ومعرفة ما إذا كان هناك زيادة سنوية أم لا . قم يطرح الاسئلة التي تدور في أذهانك بداخل مكتب شؤون الطلاب واستعان عن المنح المتاحة. تحدث مع طلاب سابقين في الكلية للحصول على معلومات حول الدراسة فيها.

مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

مصاريف كلية الحقوق بالجامعات الخاصة

اقرأ أيضًأ: كليات علمى رياضة وطريقة التقديم عليها

كلية الحقوق جامعات خاصة

يتمكن طلاب الثانوية العامة من استكمال الدراسة الجامعية في واحدة من الجامعات الخاصة التالية وذلك بعد انتهاء ماراثون الثانويه العامه، وفيما يلي نذكر أسماء الجامعات:

الجامعة الألمانية في مصر الجامعة البريطانية جامعة مصر الدولية جامعة النهضة جامعة 6 أكتوبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق