القوات الروسية تسيطر على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية السيطرة على بلدتين في دونيتسك، وطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون، فيما قتل سبعة أشخاص وأصيب 36 آخرون في ضربة روسية على زابوريجيا.
أفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان الأحد، أن قواتها سيطرت على بلدتي سبورنو، ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك، وأسقطت 72 مسيرة أوكرانية واعترضت 9 صواريخ «هيمارس» وصاروخين «نيبتون»،وتكبد الجيش الأوكراني 1750 قتيلاً خلال 24 ساعة.
وقال فلاديمير سالدو، محافظ مقاطعة خيرسون الروسية: إن القتال يدور الآن على الجزر في اتجاه خيرسون، حيث تم طرد الجيش الأوكراني من الضفة اليسرى للمنطقة. وأشار إلى، أن الجزر الواقعة في اتجاه خيرسون،تعتبر أحد مقاطع التماس مع العدو وبقية المنطقة لها حدود طبيعية – نهر دنيبر.
أعلنت منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، الأحد، يوم حداد غداة مقتل سبعة أشخاص وإصابة 36 آخرين في ضربة روسية على بلدة فيلنيانسك.
وكتبت وزارة الدفاع الروسية على تيليعرام، أن صاروخين سقطا في مكان قريب بمنطقة زابوريجيا، وقالت: إنه تم إنزال أسلحة وعتاد عسكري فيه من قطارات أوكرانية، ما أسفر عن مقتل جنود وتدمير عربات مدرعة وصواريخ.
وكرر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مناشدته للحلفاء لتزويد بلاده بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق