عاجل

دولة خليجية تدعم الجيش اللبناني بـ20 مليون دولار - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دولة خليجية تدعم الجيش اللبناني بـ20 مليون دولار - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:12 صباحاً

عناصر من الجيش اللبناني. (أرشيفية)

تلقى الجيش اللبناني 20 مليون دولار إضافية من قطر لدعم قواته، وفقما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام يوم الاثنين، وهو ما يتزامن مع استمرار التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

ونقلت الوكالة عن بيان للجيش قوله «تسلمت قيادة الجيش دفعة جديدة من الهبة المالية القطرية، وقيمتها 20 مليون دولار… وذلك في إطار الدعم المتواصل للمؤسسة العسكرية في ظل التحديات الراهنة».

ومن المقرر توزيع الهبة على العسكريين بالتساوي فور الإنتهاء من الإجراءات الإدارية. وشكر قائد الجيش العماد جوزاف عون هذه المبادرة القيمة مؤكدًا أنها تساهم في تخفيف وطأة الأزمة عن كاهل العسكريين.

في هذه الأثناء، استمر القصف المتبادل في جنوب لبنان، حيث قتلت إسرائيل 3 عناصر من الحزب، في غارتين على بلدتيْ حولا وكفركلا، وردَّ «حزب الله» بإطلاق صواريخ ثقيلة من طرازيْ «بركان» و«فلق» تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية، قائلاً إنه حقق فيها إصابات مؤكَّدة. كذلك أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن «عدة مُسيّرات اخترقت الأجواء

تصعيد إسرائيلي

وصعّدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لهجتها ضد «حزب الله» بشن حرب «حاسمة وسريعة» عليه، في حين نفّذ طيرانها الحربي استعراضاً جوياً فوق مناطق جبل لبنان وصلت أصداؤه إلى بيروت وضواحيها، وذلك بعد غارات أسفرت عن مقتل 3 عناصر من الحزب في جنوب لبنان.

وقال وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، إنه لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع «حزب الله». وأضاف: «لا يُستخفُّ بالثمن المتوقع لحرب مع لبنان، لكن أي ثمن تدفعه إسرائيل، اليوم، سيكون أقل بكثير مما ستدفعه بالمستقبل إن لم نتحرك».

إلى ذلك أكد متحدث باسم شركة لوفتهانزا يوم الاثنين تعليق الرحلات الليلية من بيروت وإليها من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب «التطورات الحالية» في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث «ستستمر الرحلات النهارية من بيروت وإليها دون تغيير».

كما أعلنت الخطوط الجوية الدولية السويسرية، التابعة لمجموعة لوفتهانزا، إنها ستغير مواعيد رحلاتها ليلا من بيروت وإليها إلى النهار حتى نهاية يوليو «بسبب التطورات السياسية على الحدود بين لبنان وإسرائيل». ويعني هذا الإجراء أنها ستسير رحلتها يوم الخميس من زوريخ إلى بيروت ورحلة العودة في اليوم نفسه خلال ساعات النهار.

ولم تقدم الشركة معلومات مفصلة عن طبيعة التهديد.

وقالت الحكومة اللبنانية في مارس إنها ستقدم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي بسبب تشويش إسرائيل على أنظمة الملاحة اللبنانية. وأضافت حينئذ في بيان أن الإجراء الإسرائيلي يؤثر على «سلامة الطيران المدني في أجواء مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، منذ بدء الحرب على غزة».

اقرأ المزيد:

الحكومة المصرية إلى شراكة مع «طلعت مصطفى» بالساحل الشمالي

«فلاي دبي» تدشن رحلتين إلى إيران

تغير المناخ يوزع الرعب في اوروبا.. سيول إيطاليا وسويسرا وحرائق تركيا واليونان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق