انقطاع مفاجئ للكهرباء في ميناء عبد الله الكويتي - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انقطاع مفاجئ للكهرباء في ميناء عبد الله الكويتي - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:11 صباحاً

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت خروج مغذيين رئيسيين من محطة التحويل الرئيسية ميناء عبد الله A مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبد الله.

وأوضحت أن فرق الطوارئ في الموقع لإجراء اللازم وإعادة التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن، حسب صحيفة السياسة الكويتية.

وكانت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالكويت، أعلنت الأسبوع الماضي، قطع الكهرباء المناطق التي قد يتم انقطاع التيار الكهربائي عنها خلال فترة الذروة اليوم الخميس، لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة لذلك حسب ماهو مبين في الجداول المرفقة.

وذكرت الوزارة، بأنه سوف يتم الإعلان عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعد الفصل بساعة عبر حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

برنامج تخفيف الأحمال

وبدأت الحكومة الكويتية في يونيو الماضي بدء برنامج لتخفيف أحمال الكهرباء عن المناطق ذات الاستهلاك المرتفع لتغطية النقص الذى حدث في الإنتاج الكهربائي.

وأوضحت وزارة الكهرباء الكويتية أن قطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست ان الانقطاع جاء نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على تلبية الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالفترات نفسها من الأعوام السابقة.

وأضافت أنه حرصا من الوزارة على حماية استقرار المنظومة الكهربائية، فقد قامت باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية، ومنها القطع المبرمج لمدد تتراوح بين الساعة والساعتين بحد أقصى.

ودعت الوزارة العملاء بمختلف فئاتهم إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة، وذلك من الساعة 11:00 صباحا حتى الساعة 5:00 عصرا بهدف تقليل الأحمال الكهربائية.

ومن المتوقع ان تبلغ ذروة الأحمال لهذا العام 17600 ميجاواط أي ما يوازي الإنتاج الآمن للوزارة، وهذا ينذر بتكرار اتباع القطع المبرمج في حال حدوث أي طارئ او في حال عدم وجود إنتاج كاف لتغطية الاستهلاك المتزايد.وكانت الوزارة دعت المستهلكين على لسان مسؤوليها إلى الترشيد وخاصة في وقت الذروة، معلنة انها ستقوم بالكثير من الإجراءات الفنية لتقليل الهدر في الشبكة وتغطية الاستهلاك المتزايد.

اقرأ المزيد

بعد تقييم دولي.. الكويت تصدر قرارا عاجلا ضد جرائم غسيل الأموال

«أحفاد الزيتون» مبادرة مصرية تدعم آلاف من أطفال غزة تعليميا

«أحفاد الزيتون» مبادرة مصرية تدعم آلاف من أطفال غزة تعليميا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق