رياضة - شاهد| صواريخ وفخاخ المقاومة تستنزف الاحتلال في غزة.. «حلل يا دويري» - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نازحون فلسطينيون يتابعون الأخبار وسط جنح الظلام.

أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقة من الصواريخ على إسرائيل ومصبن فخاخا لقوات الاحتلال في رفح، اليوم الاثنين في وقت تواصل فيه الدبابات الإسرائيلية توغلها في قطاع غزة وسط قتال عنيف.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن مقاوميها أطلقوا صواريخ باتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية قرب السياج الحدودي مع غزة ردا على «جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني».

وحسب وكالة رويترز، فإن عملية الإطلاق تظهر أن المقاتلين لا تزال بجعبتهم قدرات صاروخية رغم مرور تسعة أشهر تقريبا على بدء العدوان على غزة الذي تقول إنه يهدف إلى تحييد التهديدات.

ويواصل المقاومون شن هجمات تستهدف قوات الاحتلال في مناطق بالقطاع انسحب الجيش منها قبل أشهر.

وقال سكان إن الدبابات الإسرائيلية توغلت أكثر يوم الاثنين في حي الشجاعية لليوم الخامس على التوالي، كما تقدمت الدبابات في غرب ووسط مدينة رفح في جنوب القطاع على الحدود مع مصر.

من جانبها، قالت حماس إن مقاتليها تمكنوا من استدراج قوة إسرائيلية لمنزل مفخخ شرق مدينة رفح «وفور دخول الجنود للمنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح».

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن أحد جنوده قُتل في جنوب غزة دون تقديم تفاصيل. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجندي قُتل بمنزل مفخخ في رفح، وذلك في إشارة محتملة إلى الحادث الذي أوردته حركة الجهاد الإسلامي.

وفي رفح أيضا، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن غارة جوية قتلت مسلحا أطلق صاروخا مضادا للدبابات على قواته.

وسبق أن أشارت إسرائيل إلى أن عمليتها في رفح، التي تهدف إلى القضاء على حماس، تقترب من نهايتها. وقال مسؤولوها إنه بعد انتهاء المرحلة المكثفة من الحرب ستركز القوات على عمليات أصغر نطاقا تهدف إلى منع حماس من إعادة ترتيب صفوفها.د

واعتبر المحلل العسكري الاردني اللواء المتقاعد فايز الدويري أن آداء المقاومة «يكذب إدعاءات قادة الكيان أنه تم القضاء على المقاومة»، وكتب فايز الدويري في تغريدة عبر منصة «إكس»: «لا تزال المقاومة تدير معركتها بقوة وإقتدار، وها هي جنين على طريق الشجاعية. جمعة مباركة لكل الشرفاء على أرض فلسطين الطاهرة ولكم جميعاً».

وكتب اللواء في تغريدة أخرى «أشعر بالحرج عندما أقول جيش الاحتلال لأنه من العيب والعار أن يطلق عليه إسم جيش بل هو مجموعات من العصابات، لا بل إن عصابات المافيا تشعر بالخجل أن تلتقي معه بمفردة واحدة».

واعتبر أن «الفيلم الذي عرضته قناة الجزيرة والذي يظهر استخدام الاسرى ( وجميعهم مدنيون) وغالبيتهم جرحى يندى لها جبين الانسانية، في المقابل شاهدنا حالة الرهائن لدى فصائل المقاومة حيث زاد وزنهم وكأنهم في منتجعات صيفية لان فصائل المقاومة تعاملت معهم وفقاً لأخلاق المقاومة بينما جيش العصابات فاقد للأخلاق».

وتابع فائز الدويري «تلك العصابات التي فشلت في تحقيق أي نصر عسكري ولو تكتيكي تلجأ للانتقام ما الشعب الفلسطيني فتعمد إلى تدمير كل مقومات الحياة، لكنه لا يعلم أن تلك الأفعال تعزز من رصيد المقاومة وتعجل في توسيع دائرتها وتعدد ميادينها، فلسطين لا تقبل القسمة على اثنين».

وأسفر العدوان الجوي والبري والبحري الإسرائيلي عن استشهاد نحو 38 ألف فلسطيني حتى الآن وفقا لوزارة الصحة في غزة، كما تسبب في دمار واسع بالقطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

اقرأ المزيد

اكتشاف نبات يتحمل بيئة المريخ.. هل يعود «الاستعمار الفضائي»؟

دولة خليجية تدعم الجيش اللبناني بـ20 مليون دولار

«فلاي دبي» تدشن رحلتين إلى إيران

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - شاهد| صواريخ وفخاخ المقاومة تستنزف الاحتلال في غزة.. «حلل يا دويري» - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:10 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق