شكله اختلف .. رجل يخسر 13 كيلو من وزنه بطريقة غير متوقعة - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شكله اختلف .. رجل يخسر 13 كيلو من وزنه بطريقة غير متوقعة - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:05 صباحاً

انتشر مؤخرًا على نطاق واسع أسلوب أديس ميلر من كوستاريكا غير المعتاد في إنقاص الوزن في 21 يومًا، حيث اتبع نظام غريب وهو صيام الماء.

وكتب أديس على مقطع الفيديو الخاص به على يوتيوب، رصده موقع تحيا مصر "في وقت سابق من هذا العام، شرعت في صيام مائي لمدة 21 يومًا في كوستاريكا، كانت هذه التجربة بمثابة تغيير حقيقي في حياتي، وأنا متحمس لمشاركة بعض اللحظات الثمينة من رحلتي"، وشارك أديس تفاصيل معقدة عن جدول صيامه على مدار ثلاثة أسابيع.

وقال أديس فقدت 13.1 كجم (28 رطلاً). فقدت 6% من دهون الجسم، فكرت في مشاركة كيف يبدو صيام الماء لمدة 21 يومًا على شخص نحيف بالفعل، ويُظهر هذا الفيديو ببساطة دهون جسمي وفقدان الوزن، لكن الصيام كان أكثر من ذلك بكثير".

هل صيام الماء آمن؟

قال الدكتور RR Dutta، رئيس قسم الطب الباطني في Paras Health، Gurugram، " يتضمن صيام الماء استهلاك الماء فقط وعدم تناول أي سوائل أو أطعمة أخرى لمدة محددة مسبقًا، تتراوح من 24 ساعة إلى عدة أيام أو أسابيع. 

ومن بين الفوائد الصحية لصيام الماء إزالة السموم وتحسين الهضم وتعزيز الوضوح العقلي، وتشير بعض الدراسات إلى أنه قد يساعد في إنقاص الوزن وحساسية الأنسولين.

مخاطر صيام الماء

الصيام المتقطع أو برامج الصيام التي تتم تحت إشراف طبي هي بدائل أكثر أمانًا للصيام بالماء، فهي يمكن أن تفيد الجسم دون أن تؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة كبيرة

نقص غذائي:

يمكن أن تؤدي فترات طويلة بدون طعام إلى نقص في العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والشوارد، مما قد يسبب الضعف أو الدوخة أو حتى مشاكل صحية أكثر خطورة.

خطر الجفاف:

على الرغم من أن الماء ضروري للترطيب، إلا أن الإفراط في تناول الماء دون توازن الكهارل يمكن أن يؤدي إلى اختلال توازن الكهارل والجفاف.

التأثير على التمثيل الغذائي:

قد يؤدي الصيام لفترات طويلة إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، حيث يحاول الجسم التكيف للحفاظ على الطاقة، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل متكرر بعد انتهاء الصيام.

الاعتبارات الطبية:

يجب على الأفراد الذين يعانون من حالات طبية معينة مثل مرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، أو اضطرابات الأكل تجنب صيام الماء أو القيام بذلك فقط تحت إشراف طبي صارم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق