نائبة تطالب بفتح باب استيراد الألواح الشمسية - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائبة تطالب بفتح باب استيراد الألواح الشمسية - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:00 صباحاً

وأشارت إلي أن أزمة الكهرباء المستمرة والمتزايدة منذ عام. تحتاج إلي حلول عملية. وأن تصريحات رئيس الوزراء الأخيرة بوضع جدول زمني لإنهاء الأزمة. غير واقعية.

وقالت النائبة: إن مصر حباها الله وأنعم عليها بالطاقة الشمسية. وكان من المفترض أن يتم استغلال تلك الثروة الطبيعية. خلال "عام الأزمة". المستمرة منذ 13 شهرًا. كخطة بديلة. غير مكلفة.

وشددت علي ضرورة أن تشهد الفترة المقبلة. إنشاء محطات للطاقة الشمسية. ومصانع للألواح. خاصة أن سوق الطاقة الشمسية في مصر. يشهد حاليًا طلبًا متزايدًا من المصانع والأفراد. في ظل استمرار أزمة انقطاع الكهرباء. وتراجع أسعار الألواح الشمسية نسبيًّا.

وأكدت أننا نحتاج إلي زيادة أعداد محطات الطاقة الشمسية الصغيرة والمتوسطة للأفراد والشركات. بحيث تكون موزعة علي أنحاء متفرقة من الجمهورية. بحيث يكون أكثر نفعًا من المحطات المجمعة. لتفادي المشكلات الطارئة علي توليد الطاقة. ومنها علي سبيل المثال الغيوم.

وأوضحت أن أزمة شح الدولار تؤثر علي استيراد الألواح الشمسية. لافتة إلي أن كل ميجاوات منتجة من الطاقة الشمسية ومستخدمة لرفع المياه في الصحراء توفر نحو 500 ألف طن من السولار في العام. أو نحو 12 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي علي مدي عمر المحطة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق