مؤسسة التجاري وفا بنك تُطلق معرض التصوير الفوتوغرافي "جيل الكاميرا: بعيدًا عن الصور النمطية"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤسسة التجاري وفا بنك تُطلق معرض التصوير الفوتوغرافي "جيل الكاميرا: بعيدًا عن الصور النمطية", اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 05:29 مساءً

تماشيًا مع قيم المواطنة لمجموعة التجاري وفابنك، تفتتح مؤسسة التجاري وفا بنك موسمها الثقافي بمعرض ” جيل الكاميرا: بعيدًا عن الصور النمطية “، الذي يهدف إلى تعزيز الإبداع وموهبة الجيل الجديد من الفنانين المغاربة في إطار برنامجها الجديد “جيل الفن المعاصر”، والذي سيعقد من 16 أكتوبر إلى 15 دجنبر 2024 في فضاء الفن أكتيا بالدار البيضاء.

ومن خلال هذا المعرض، تؤكد المؤسسة التزامها بمواكبة الإمكانات الإبداعية المغربية وتُعزز لعلاقة “مربحة للجانبين”، نتيجة سنوات طويلة من التعاون الوثيق بينها وبين الفنانين، مع التركيز بشكل خاص على الإبداع المغربي المعاصر. وينعكس هذا الالتزام في إنتاج ودعم المواهب الشابة الواعدة.

كما يقدم معرض ” جيل الكاميرا: بعيدًا عن الصور النمطية ” تجربة فنية فريدة من نوعها، حيث يعرض تطور الفوتوغرافيا من خلال عدسة مجموعة من المصورين المغاربة الشباب. من التصوير الفوتوغرافي الوثائقي إلى التصوير المفاهيمي. ويجمع هذا المعرض أعمال خمسة فنانين يعكسون تنوع الثقافة المغربية، بما في ذلك: يورياس، ولارتيست، وفاطمة الزهراء سري، وحكيم بنشقرون، وإيمان دجميل.

و يُعتبر المعرض، الذي صممت سينوغرافيته “رحلة متعددة الأكوان”، فرصة لإبراز الصور النمطية والكليشيهات والمواقف التي توضح تجربة المغاربة، اعتمادا على مسارات حياتهم.

يصاحب المعرض برنامج تنشيط الثقافي، بما في ذلك جولات مصحوبة بشروحات يقدمها وسيط وورشات بالتعاون مع الفنانين العارضين. الهدف؟ جعل فن التصوير في متناول الجميع وعرض تطوره من خلال ممارسات متنوعة وتجارب حياتية فريدة.

كما يشهد معرض” جيل الكاميرا: بعيدًا عن الصور النمطية ” على الالتزام العميق لمؤسسة  التجاري وفا بنك تجاه عبقرية الفن المغربي. كما أنه وسيلة لإعادة تأكيد دورها كفاعل ثقافي يعنى بالشباب وإمكاناته.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق