تصاعد الغارات الجوية للاحتلال علي لبنان.. واستهداف مناطق سكنية في البقاع والجنوب

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصاعد الغارات الجوية للاحتلال علي لبنان.. واستهداف مناطق سكنية في البقاع والجنوب, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 02:20 مساءً

يستمر العدوان الإسرائيلى، من الجنوب إلى الشمال، ومن البقاع، وحتى قلب العاصمة اللبنانية بيروت.

قال صحفيون دوليون أن أربعة أشخاص استشهدوا فى غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً أمس الثلاثاء فى بلدة جرجوع فى قضاء صور.

وركزت قوات الاحتلال الإسرائيلى ضرباتها على تلة العويضة والتلال المحيطة بها مقابل بلدة الطيبة، بالإضافة إلى منطقة دير سريان فى قضاء مرجعيون.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات على منطقة عين السماحية الواقعة بين بلدتى زوطر وميفدون، وعلى الجزء الغربى من زوطر، وكذلك على مناطق بين بلدتى حومين الفوقا ورومين فى قضاء النبطية، وفى بلدة حنين فى قضاء بنت جبيل، كما استهدفت مواقع أخرى بلدة الخيام وسهل مرجعيون وكفرشوبا.

وفى الوقت نفسه، نفذت طائرة مسيرة إسرائيلية أيضاً صباح اليوم غارة بصاروخ موجه على دراجة نارية بالقرب من موقف للسيارات فى بلدة كفرسير، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

كما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي كفررمان وبريقع فى جنوب لبنان بغارات صاروخية موجهة كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً فى بلدة القصيبة بغارة جوية، ما أدى إلى تحويله إلي ركام.

وذكرت التقارير أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استخدمت القنابل العنقودية والغازات السامة فى قصفها، ما أدى إلى إغلاق العديد من الطرق الرئيسية.

وأدت الاعتداءات الإسرائيلية على منطقة البقاع وحدها إلى استشهاد 328 شخصاً منذ بدء العدوان الإسرائيلى على لبنان.

كشفت غرفة عمليات طوارئ الصحة العامة فى وزارة الصحة اللبنانية عن إجراء فحوصات الحمض النووى للتعرف على هوية الشهداء الذين مزقتهم الحرب.. حيث بلغت حصيلة المجزرة 21 شهيداً و8 جرحى.

وفى وقت سابق، أعلنت لجنة طوارئ الطوارئ فى لبنان أن 2309 لبنانيين استشهدوا وأصيب 10782 آخرون فى العدوان الإسرائيلى على البلاد.
من جانبه، حذر نائب رئيس حزب الله نعيم قاسم الإسرائيليين من أن الحل الوحيد للحرب الحالية هو وقف إطلاق النار، قائلاً إن الحزب لن يهزم.

وقال قاسم فى خطابه: "بما أن العدو الإسرائيلي استهدف كل لبنان.، فلديّ الحق من موقع دفاعى فى استهداف أى مكان" فى إسرائيل "سواء فى الوسط أو الشمال أو الجنوب"، مضيفًا: "أقول للجبهة الداخلية الإسرائيلية: الحل هو وقف إطلاق النار ... لن تهزم المقاومة (حزب الله) لأن هذه أرضها".

وتابع نعيم قاسم: إسرائيل كيان توسعى يريد المنطقة كلها ويريد أن يتحكم بالعالم كله وقائم على القتل والعدوان والإجرام.. مشيرا إلى أن طوفان الأقصي ضد الاحتلال حق مشروع للفلسطينيين ولا يمكن أن نفصل لبنان عن فلسطين.

وزاد: لبنان ضمن المشروع التوسعى الإسرائيلى والعدو عندما يشعر أنه قادر على التوسع سيتوسع، ومساندتنا للفلسطينيين هى مساندة للحق لأنهم أصحاب حق.

وأكمل نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم على أن أمريكا هى الشيطان الأكبر تريد الشرق الأوسط الجديد ولولا دعمها للكيان الإسرائيلى لما كان يحارب الآن.

وقال نعيم قاسم: مقاومتنا دفاعية مشروعة تستهدف أمرين هما رفض الاحتلال وتحرير الأرض"، مضيفا: عندما نساعد الفلسطينيين فهذا من أجل تحرير أرضهم وحماية أرضنا.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق