عاجل

أوائل حمص في الشهادة الثانوية: التفوق خطوة مهمة في تحقيق الطموح وبناء المستقبل - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أوائل حمص في الشهادة الثانوية: التفوق خطوة مهمة في تحقيق الطموح وبناء المستقبل - هرم مصر, اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 03:45 مساءً

حمص-سانا

بالإصرار والإرادة خط أوائل الشهادة الثانوية بمختلف فروعها في محافظة حمص تفوقهم العلمي الذي يرون فيه بداية جديدة في طريقهم نحو تحقيق طموحاتهم وأحلامهم المستقبلية التي يصبون إليها.

وبين الطالب فؤاد إبراهيم من مدرسة الباسل للمتفوقين الحاصل على العلامة التامة الفرع العلمي 2900 في تصريح لـ سانا أن تنظيم الوقت والتحضير والاستعداد الجيد منذ بدء العام الدراسي والالتزام مع المدرسين أثناء الحصص المدرسية كان كفيلاً بإلمامي بجميع مقررات المنهاج، لافتاً إلى أنه يطمح بدخول كلية الطب ومتابعة مسيرة تفوقه بما يخدم مجتمعه ووطنه.

وأوضح الطالب حسن النجار من مدرسة الباسل الأولى للمتفوقين الحاصل على الترتيب الثاني على مستوى المحافظة بمجموع 2899 أن التفوق يحتاج إلى التخطيط والدراسة المركزة وتنظيم الوقت، إضافة إلى الالتزام بتوجيهات الكادر التدريسي والاعتماد على الذات، مؤكداً أن فرحته بالتفوق وتحقيق الحلم بدخول كلية الطب لا تضاهيها فرحة.

بدورها الطالبة جويل موسى من ثانوية الحواش الخاصة صاحبة الترتيب الثالث على مستوى المحافظة بمجموع 2898 لفتت إلى أن أهم أسباب التفوق تنظيم أوقات الفراغ والراحة بشكل لا يؤثر على الدراسة، منوهة بدور أهلها وكادر مدرستها في توفير كل مقومات التفوق والتميز.

ولفتت الطالبة الأولى على مستوى سورية في شهادة الثانوية المهنية التجارية آية حاج شيخو من ثانوية محسن تركاوي التجارية الحاصلة على مجموع 4490 من أصل 4600 إلى أن اعتمادها على ذاتها والتزامها مع كادرها التدريسي إلى جانب تسلحها بالأمل والإرادة القوية ساعدها على تحقيق تفوقها العلمي الذي تهديه لمدرستها ولأهلها ولأختها على وجه التحديد كونها من المتفوقات أيضاً، مؤكدة أنها ستتابع مسيرة تفوقها العلمي خلال مرحلة الدراسة القادمة.

وذكرت الطالبة لين ديب الأولى على المحافظة بالفرع الأدبي بمجموع 2656 من ثانوية أحمد إبراهيم أنها بدأت بالدراسة منذ الصيف الماضي بمعدل 7 ساعات، والتزمت بالبرنامج الذي وضعته لنفسها، لافتة إلى أن مسيرة التفوق لن تتوقف بل ستستمر خلال الدراسة الجامعية، حيث تطمح بدخول كلية الأدب الإنكليزي.

ونوهت الطالبة شهد عواد من ثانوية عبد الوهاب الأسعد الحائزة على الترتيب الثاني على مستوى المحافظة بالفرع الأدبي بمجموع 2605 بدور الكادر التدريسي، وبدعم والدتها كونها مدرسة لغة إنكليزية في تحقيق النجاح والتفوق الذي يحتاج إلى الجهد والمثابرة والالتزام، مشيرة إلى طموحها في دخول كلية الفنون الجميلة أو الأدب الإنكليزي.

 هنادي ديوب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق