السجيني يطالب الحكومة بحصر الحالات المتضررة من نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السجيني يطالب الحكومة بحصر الحالات المتضررة من نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 12:18 مساءً

طالب  النائب أحمد السجيني ، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب  بتقرير أداء لكل جهة مشاركه في حل الأزمة واجتماع وزاري في نوفمبر القادم بحضور وزراء الري والإسكان والتنمية المحليهة.

السجيني يطالب الحكومة بضرورة حصر الحالات المتضررة من تطبيق قانون نزع مليكة العقارات للمنفعة العامة 

كما  طالب رئيس لجنه الإدارة المحلية بمجلس النواب استعراض الحالات المتضررة من تطبيق أحكام هذا القانون أثناء نزع الملكية الخاصة للمنفعة العامة، وخاصة فيما يتعلق بالتعويضات من حيث تقديرها وإجراءات صرفها .

 واستعرض النواب أعضاء اللجنة بعض الحالات داخل المحافظات المختلفة وعرضها علي اللجنة .

محلية النواب تفتح ملف نزع الملكية والتعويضات

 وقال النائب “ السجيمي”، إن هذا الاجتماع هو إجتماع كاشف للحكومة ورصد بعض الحالات التي يجب أن يتم تسويتها، مشيراً إلي أن اللجنه في حال عدم ورود ردود المسؤولين في حل الأزمة سوف يتم عقد اجتماع وزاري يتم عرض فيه تقرير أداء لكل جهة وتكون الجلسه في شهر نوفمبر القادم بحضور وزراء الإسكان والنقل و التنميه المحلية  ووزير الري .

e77a8a4a4d.jpg

 جاء ذلك  على هامش اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطبيق القانون رقم (10) لسنة 1990، بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، وتعديلاته الصادرة برقمي (24) لسنة 2018، و (187) لسنة 2020.

1046fe9388.jpg
361460255f.jpg
b3e6cfbfbb.jpg

يأتي ذلك في ضوء قيام الدولة بتطبيق العديد من المشروعية القومية والعامة التي تخدم الدولة والمواطنين، خصوصاً إنشاء شبكة الطرق القومية وظهور بعض إشكاليات تطبيق أحكام القانون رقم 10 لسنة 1990، بشأن نزع مليكة العقارات للمنفعة العامة والإجراءات المتخذة فيما يتعلق بصلرف التعويضات من حيث تقديرها وإجراءات صرفها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق