حيلة بسيطة تنسف دهون البطن في أسبوع

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حيلة بسيطة تنسف دهون البطن في أسبوع, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 04:52 صباحاً

إذا كنت تحاول التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة، يقول خبير التغذية آلان أراجون إن شرب كوبين من الماء قبل الوجبة يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن . 

خلال حلقة من بودكاست The Model Health Show، شرح آلان حيلة شرب الماء قبل الوجبة، وهي استراتيجية لتعزيز الشعور بالشبع وربما المساعدة في إنقاص الوزن. ولكن هل تعمل حقًا تعرف عليها وفقا لما رصده موقع تحيا مصر.

ما هي "خدعة الماء" لإنقاص الوزن؟

في حين أننا نعلم أن ترطيب الجسم أمر مهم لصحتنا وجسمنا، فإن "خدعة الماء" التي ابتكرها آلان أراجون تتضمن شرب كوبين من الماء قبل تناول الوجبات للمساعدة في التحكم في الجوع وتقليل إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها. ويقول إن الماء الذي تشربه قبل تناول الطعام سيساعدك على توفير السعرات الحرارية.

قال آلان، "هناك شيء مثير للاهتمام حقًا بشأن الشبع وما أسميه "خدعة الماء"، يمكنك في الواقع ملء معدتك بالماء العادي قبل كل وجبة. ستأكل أقل بكثير بعد ملء معدتك بالماء. هذا أمر جيد يجب القيام به عند الخروج لتناول العشاء، خاصة. 

تناول كوبين كبيرين من الماء عند الجلوس قبل إحضار الخبز الطازج والزبدة: سيقلل ذلك بشكل كبير من كمية السعرات الحرارية التي ستتناولها في النهاية".

شرب الماء مع الوجبة

اشرب كمية كافية من الماء – لقد سمعت ذلك من والديك وأطبائك وأصدقائك. ولكن هل من الجيد شرب الماء أيضًا أثناء تناول الوجبات ؟ وفقًا لآلان، من الجيد شرب الماء أيضًا أثناء تناول الوجبات .

قال: "أتلقى دائمًا السؤال التالي: ألا يؤدي شرب الماء مع الوجبة إلى تخفيف إنزيمات الجهاز الهضمي، ومن ثم لن تهضم الوجبة بشكل صحيح؟ لا يوجد دليل حقيقي على ذلك. أنا أفهم ما يفكر فيه الناس، ولكن عندما تنظر إلى الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الحساء، فإنهم لا يستطيعون تناول المزيد من الماء مع وجباتهم، وهم يهضمون الأشياء بشكل جيد. لذلك، لا أعتقد أن الناس بحاجة إلى القلق بشأن ذلك إذا قرروا استخدام "خدعة الماء" لوضع حد أقصى للسرعة لكعكة الجبن التي يتناولونها بعد وجبتهم الرئيسية

شرب الماء قبل الأكل

وبحسب الدكتور راكيش جوبتا، استشاري أول في الطب الباطني بمستشفيات إندرابراستا أبولو، فإن خدعة شرب الماء قبل الوجبة "اكتسبت شعبية كبيرة كطريقة بسيطة وفعالة لدعم إدارة الوزن والصحة العامة".

 وقال إن شرب الماء قبل الوجبة يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع، مما قد يؤدي إلى تقليل تناول السعرات الحرارية.

تشير العديد من الدراسات إلى أن شرب الماء قبل الوجبات قد يساعد بالفعل في التحكم في الوزن. فالماء، كونه خاليًا من السعرات الحرارية، يضيف حجمًا إلى معدتك، مما قد يخلق شعورًا بالشبع. وقد يؤدي هذا إلى تناول كميات أقل من الطعام أثناء الوجبة، خاصة إذا كنت عرضة للإفراط في تناول الطعام أو تناول الوجبات الخفيفة دون وعي.

 وجدت إحدى الدراسات المنشورة في Obesity أن المشاركين الذين شربوا حوالي 500 مل من الماء قبل كل وجبة فقدوا المزيد من الوزن على مدى فترة 12 أسبوعًا مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك"

علاوة على ذلك، يساعد الماء في عملية الهضم ويساعد في الحفاظ على وظائف الجسم الطبيعية، وهو أمر مهم للصحة العامة. في بعض الأحيان، عندما نعتقد أننا جائعون، نكون في الواقع عطشانين فقط. شرب الماء قبل الوجبة يمكن أن يساعدك في التمييز بين الجوع الحقيقي والجفاف. يمكن أن يمنع هذا تناول السعرات الحرارية غير الضرورية عندما تكون في حاجة إلى الترطيب ببساطة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق