“الفجيرة للموارد الطبيعية” و “سبيس 42” توقعان اتفاقية تعاون في جيتكس جلوبال

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“الفجيرة للموارد الطبيعية” و “سبيس 42” توقعان اتفاقية تعاون في جيتكس جلوبال, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 10:55 مساءً

وقّعت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة بيانات للحلول الذكية التابعة لشركة “سبيس 42” خلال معرض جيتكس جلوبال 2024، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال دعم التطوير البحثي والفني في مجالات الاستثمار البيئي والتعديني، وتحقيق التنمية المستدامة للثروات المعدنية.

وقع الاتفاقية عن المؤسسة سعادة المهندس علي قاسم المدير العام بحضور سعادة المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس الإدارة، وعن شركة بيانات للحلول الذكية سعادة عبدالله سعيد الشامسي، المدير التنفيذي للعمليات بشركة بيانات للحلول الذكية “سبيس 42”.

وأكد سعادة المهندس محمد سيف الأفخم أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة نحو صياغة مستقبل التكنولوجيا الرقمية في قطاع التعدين، وتعكس التزام المؤسسة بتعزيز سبل التعاون المثمر لتحقيق التقدم في تنفيذ الدراسات والأبحاث المتقدمة المتطورة في مجالات الذكاء الاصطناعي، كما أكد من خلال هذا التعاون أهمية وضرورة ديمومة التنسيق والعمل المشترك بين المؤسسات والجهات والهيئات والشركات، ودعم توجهات الحكومة الرشيدة في بناء مستقبل مستدام.

من جانبه، أكد المهندس علي قاسم أهمية هذه الاتفاقية، لدورها الكبير في دعم توجهات ورؤية حكومة دولة الإمارات نحو تحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات الحيوية، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية ستتيح لهم العمل معًا لتعزيز جودة الخدمات الرقمية وإنتاج الخرائط الحديثة الثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الكوادر البشرية وتأهيلهم من خلال تدريبهم على منصة GIQ GIQ التابعة لشركة بيانات للحلول الذكية.

وقال: “إن شراكتنا مع شركة بيانات تُمثّل قفزة مهمة نحو تطوير منظومة تحليل البيانات الجيومكانية واستعراضها، وتفعيل خصائص وأدوات الاستشعار من بُعد، ومعًا سنمهد الطريق نحو مستقبل أكثر ذكاءً ينطوي على تجارب أكثر سهولة وسلاسة”.

وقال سعادة عبدالله الشامسي إن التعاون مع مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية يأتي في إطار جهودنا المشتركة لتعزيز النمو المستدام في قطاع التعدين، وفي إطار هذه الشراكة الإستراتيجية ستوظف شركة سبيس 42 القدرات المتفوقة للتحليلات الجيومكانية، والذكاء الاصطناعي للارتقاء بإدارة الموارد على أفضل نحو ممكن، ودعم التحول الرقمي بما يواكب رؤية الإمارات في مجال التنمية المستدامة.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق