سيراليون تعطل «الأفيال».. ورواندا تكسب بنين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيراليون تعطل «الأفيال».. ورواندا تكسب بنين, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 10:57 مساءً

أرجأ المنتخب السيراليوني الأول لكرة القدم تأهل ضيفه الإيفواري إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، بعد الفوز عليه بهدف نظيف، الثلاثاء، لحساب الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة للتصفيات.
وعلى ملعب صامويل كانيون دو في مونروفيا العاصمة، سجل أمادو باكايوكو هدف الفوز لسيراليون قبل خمس دقائق من النهاية.
وعلى الرغم من الخسارة يتصدر منتخب «الأفيال» ترتيب المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، قبل تكبده خسارته الأولى، مقابل أربع نقاط لسيراليون في المركز الثالث، وسبع نقاط لزامبيا في المركز الثاني بعد فوزها، الثلاثاء، بهدف دون رد على تشاد صاحبة المركز الأخير بنقطتين.
وفي كيجالي قلبت رواندا تأخرها بهدف أمام ضيفتها بنين إلى فوز 2ـ1، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة.
تقدم أندرياس هونتوندجي بهدف لبنين «42»، ثم أدرك إنوسنت نشوتي التعادل «70»، وبعدها بخمس دقائق سجل دجهاد بيزيمانا هدف الفوز من ركلة جزاء.
وتتصدر نيجيريا ترتيب المجموعة بسبع نقاط بعد إلغاء مباراتها أمام ليبيا صاحبة المركز الأخير بنقطة واحدة، وتحتل بنين المركز الثاني بست نقاط مقابل خمس لرواندا في المركز الثالث.
وفي مباراة ثالثة فازت الجابون على ليسوتو بهدفين نظيفين الثلاثاء لحساب مباريات المجموعة الثانية.
وعلى ملعب موزيس مابيدا في دربان بجنوب إفريقيا، تقدم شافي بابيكا بهدف للجابون «55»، ثم أكد رودي جونيور إيفاجي الفوز بالهدف الثاني «84».
الفوز رفع رصيد الجابون إلى سبع نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد ليسوتو عند نقطة واحدة في المركز الأخير.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق