10 حقائق تاريخية عن الكرة الذهبية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10 حقائق تاريخية عن الكرة الذهبية, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 09:27 مساءً

10 حقائق تاريخية عن الكرة الذهبية

كتب في 27/10/2024 - 9:14 م



“أبرز المعلومات عن التاريخ الطويل للكرة الذهبية”

هاي كورة – سيكون مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم أنظارهم متجهة غدًا نحو العاصمة الفرنسية باريس، حيث حفل الكرة الذهبية.

من المقرر أن نشهد مساء الاثنين تتويج لاعب جديد بالكرة الذهبية، بعد نهاية عصر ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، واللذان سيطرا بشكل كبير على الجائزة على مدار 16 عام.

سيتنافس 30 لاعب على الجائزة القيمة، لكن أغلب الترشيحات النهائية انحسرت ما بين الثلاثي فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام ورودري.

وتميل كفة الجائزة بشكل كبير ناحية الجناح البرازيلي، حيث قدم فينيسيوس الموسم الماضي أداء كبير مع ريال مدريد، وقاده للتتويج بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ويحتوي تاريخ الجائزة على الكثير من المفارقات والحقائق، وسنسرد لكم الآن أهم عشرة منها:

الإنجليزي ستانلي ماثيوس هو أول من فاز بالجائزة عام 1956. ليونيل ميسي هو أكثر من فاز بها في 8 مرات. ميشيل بلاتيني أول من حقق الجائزة ثلاث مرات متتالية 1983 و1984 و1985. ليف ياشين هو الحارس الوحيد الذي فاز بالجائزة. ألمانيا أكثر بلد تنافس منها لاعبين على الثلاث مراكز الأولى بنسخة واحدة 1972 و1981. ميلان وبرشلونة فقط من تنافس لاعبيهما على الثلاث مراكز الأولى. هناك نسخة واحدة من جائزة الكرة الذهبية السوبر حصل عليها ألفريدو دي ستيفانو. يمتلك ريال مدريد وبرشلونة أكبر عدد من مرات الفوز بالجائزة في 12 مرة. لدى برشلونة أكبر عدد من اللاعبين الذين حققوا الجائزة بواقع 8 لاعبين. الأرجنتين هي أكثر بلد حققت الجائزة بـ8 مرات وكلها من نصيب ليونيل ميسي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق