الرياض تستضيف المؤتمر السعودي الدولي للخطوط الحديدية 20 نوفمبر المقبل

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرياض تستضيف المؤتمر السعودي الدولي للخطوط الحديدية 20 نوفمبر المقبل, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 03:02 مساءً

الرياض - مباشر: تستضيف الرياض النسخة الأولى من المعرض والمؤتمر السعودي الدولي للخطوط الحديدية "“Saudi Rail يومي 20 و21 نوفمبر المقبل؛ وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض؛ برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح بن ناصر الجاسر؛ لاستعراض أحدث التطورات والابتكارات في قطاع السكك الحديدية على المستويين المحلي والدولي.

وقال الجاسر، إن هذا الحدث يواكب التطورات الكبيرة والواسعة التي تشهدها منظومة النقل والخدمات اللوجستية؛ بما في ذلك قطاع السكك الحديدية؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد.

وأشار إلى الدور الكبير الذي تقوم به السكك الحديدية بالمملكة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تسهيل حركة التنقل للأفراد والبضائع، ودعم حركة التجارة والسياحة وضيوف الرحمن، وكذلك حماية أصول شبكات الطرق البرية، وخفض الانبعاثات الكربونية من خلال إزاحة ملايين الرحلات اليومية للسيارات والشاحنات.

وأكد الوزير مواصلة خطط تطوير مرافق السكك الحديدية عبر رفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية وتطوير خدمات المستفيدين.

وأوضح أن هناك عدداً كبيراً من المشاريع الوطنية للبنى التحتية للسكك الحديدية مخطط لها ومدرجة في الاستراتيجية؛ وهو ما يشير إلى زيادة الدور الكبير الذي سيقوم به قطاع السكك الحديدية في السنوات القادمة؛ لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

ويشهد المؤتمر مشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين، حيث يتضمن أكثر من 200 متحدث محلي ودولي في جلسات حوارية تناقش الابتكارات والحلول المتقدمة في مجال السكك الحديدية.

ويشارك في المعرض أكثر من 200 جهة عارضة؛ مما يوفر منصة مثالية للتواصل وتبادل الخبرات بين المعنيين في هذا المجال الحيوي، وليكون المعرض بذلك أحد أكبر المعارض التي تقام بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويأتي هذا المعرض في إطار جهود " سار " لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ تماشياً مع رؤية المملكة 2030،  من خلال استقطاب وتوطين أحدث تقنيات النقل بالقطارات، وتعزيز دور المملكة كونها مركزاً لوجستياً عالمياً بالتعاون مع الجهات المختصة داخلياً وخارجياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق