وزير الدفاع الأمريكي: ينبغي ألّا تقترف إيران "خطأ الرد" على الضربات الإسرائيلية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الدفاع الأمريكي: ينبغي ألّا تقترف إيران "خطأ الرد" على الضربات الإسرائيلية, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 08:41 صباحاً

حذّر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، طهران من الرد على الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية في إيران.

وأكد في اتصال مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، على فرص نزع فتيل التصعيد في المنطقة.

وقال "أوستن" في بيان أوردته "رويترز" نقلًا عن موقع وزارة الدفاع الأمريكية: "ينبغي ألَّا تقترف إيران خطأ الرد على الضربات الإسرائيلية، وهو ما ينبغي أنَّ يمثل نهاية لهذا التبادل".

من جانبه، طمأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي، بالتزام واشنطن الراسخ بأمن إسرائيل ودعم حقها في الدفاع عن نفسها.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى نشر بطارية دفاع جوي صاروخي عالي الارتفاع "ثاد" في إسرائيل كمثال على هذه الالتزامات.

وأكد الوزير أنّ الولايات المتحدة في وضع جيد للدفاع عن القوات والمرافق والشركاء الأمريكيين في جميع أنحاء المنطقة، وعازمة على منع أي طرف من استغلال التوترات أو توسيع الصراع في المنطقة.

وناقش "أوستن" أيضًا الفرص المتاحة الآن لاستخدام الدبلوماسية لتخفيف التوترات في المنطقة، بما في ذلك إطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة والاتفاق في لبنان الذي يسمح للمدنيين على جانبي الخط الأزرق بالعودة بأمان.

واتصالًا مع هذا، حذرت ألمانيا في وقت سابق طهران من أي تصعيد بعد الغارات الإسرائيلية على الأراضي الإيرانية، وقالت بريطانيا إن على إيران عدم الرد، وأكدت الولايات المتحدة الأمريكية على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، فيما دعت روسيا الطرفين لضبط النفس.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق