علاء عز: قدوم الشتاء سبب ارتفاع اسعار الدواجن والبيض

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علاء عز: قدوم الشتاء سبب ارتفاع اسعار الدواجن والبيض, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 10:59 مساءً

علق علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارة، على ارتفاع اسعار الدواجن والبيض خلال هذه الفترة، مرجعا ذلك بسبب قدوم الشتاء.

 

 

 

أمين عام اتحاد الغرف التجارة: الدوة تعمل على الاتاحة

 

وقال أمين عام اتحاد الغرف التجارة، ان البطاطس الهوالك الخاصه بها في عمليه النقل قليله على عكس الطماطم التي يتم تدمير كميه كبيره منها اثناء النقل وبالتالي فالهالك عاليه لذلك الخصومات العالية.


وأشار أمين عام اتحاد الغرف التجارة، تم هو الشراكه بين الحكومه والقطاع الخاص برعايه رئيس الوزراء والذي يقوم باجتماعات شبهي يوميا مع الوزراء المعنيين من اجل العمل على كشف الاليات التي تقوم برفع الاسعار في ظل رغبه الحكومه في خفض الاسعار.


وأوضح أمين عام اتحاد الغرف التجارة، من بين العوامل التي تعمل عليها الحكومه من اجل خفض الاسعار هي الاتاحه ومن خلال توفير الدولار للاستيراد ودعم الانتاج المحلي موضحا انه عندما يكون هناك ندره في السلع فان الاسعار الخاصه به ترتفع مثلما حدث في السكر العام الماضي.


وشرح أمين عام اتحاد الغرف التجارة، ان علاقه ارتفاع اسعار السولار والبنزين باسعار المنتجات ومن خضار ودواجن وبيض وغيرها هو انه يتم نقل المنتجات من المنتج الى المستهلك في عمليه نقل تصل الى اربع مرات او ثلاثه مرات ولكن عندما ناتي بالفلاح مباشره من اجل البيع في سوق مثل السوق اليوم الواحد فذلك سوف يعمل على توفير تكلفه النقل والنفقات الخاصه بكل مرحله من هذه المراحل.

أمين عام اتحاد الغرف التجارة يوضح اسباب ارتفاع الدواجن


وكشف ان سبب ارتفاع اسعار الدواجن والبيض هو القدوم فصل الشتاء الا اننا مع قدوم فصل الشتاء نحتاج الى تدفئه للدواجن في المزارع وهو ما يعني استخدام السولار في ظل ارتفاعه ما يجعل تكلفه الانتاج ترتفع في الدواجن.


واستدرك أمين عام اتحاد الغرف التجارة، ان الدوله لديها اليات حيث انها عندما تناقش في الغرفه التجاريه نسبه الارتفاع في سعر المنتج وفي حال اذا كان السعر غير مقبول تقوم بالاستيراد بدلا من الانتاج باسعار منخفضه من اجل عمل توازن في السوق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق