غدا بمدينة الثقافة.. الطريق إلى الهجرة إلى ألمانيا في يومه الثاني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غدا بمدينة الثقافة.. الطريق إلى الهجرة إلى ألمانيا في يومه الثاني, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 10:37 مساءً

غدا بمدينة الثقافة.. الطريق إلى الهجرة إلى ألمانيا في يومه الثاني

نشر بوساطة وحيدة المي في الشروق يوم 26 - 10 - 2024

2331284
تواصل مدينة الثقافة بالعاصمة غدا الأحد استضافة النسخة الثالثة من تظاهرة "Forsa-Street"( نختار ثنيتي )، لليوم الثاني على التوالي بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ووزارتي التكوين المهني والتشغيل و الشباب والرياضة بتونس . تهدف التظاهرة إلى تعزيز فرص تشغيل الشباب التونسي بألمانيا و ربطه بمستشارين وخبراء من مختلف الهياكل الحكومية والمنظمات، قصد توجيه مساره المهني، وتقديم نصائح وتوجيهات لمساعدته في اكتشاف فرص جديدة، سواء في مجال التعليم أو بعث المشاريع الخاصة أو التشغيل بتونس أو بالخارج، مع إتاحة الفرصة للتفاعل المباشر مع الخبراء، مما يساعد الشباب الراغب في الهجرة إلى ألمانيا على بلورة أفكارهم حول فرص تنتظرهم في سوق الشغل ، فضلا عن تقديم إرشادات وتوجيه من طرف المركز التونسي الألماني للهجرة والتنمية .
تواصل أشغال التظاهرة غدا الأحد من 9 والنصف صباحا الى الرابعة مساء في شكل وورشات موجهة للمعنيين حسب الاختصاص . منها عروض التكوين المهني بألمانيا للحاصلين على شهادة البكالوريا أو من لديهم شهادة تقني سامي أو شهادة تقني مهني ( BTS/B TP )،.
مع ورشة خاصة بالحاصلين على تكوين في القطاع الصحي وشبه الطبي، وورشة لخريجي الجامعات من خارج القطاع الصحي. إلى جانب ورشة للشباب البالغ من العمر 18 سنة حول مسالك هجرة اليد العاملة بطريقة منظمة إلى ألمانيا، و استهداف الشباب الراغب في التطوّع في صلب " اليونيسيف" ومنها التطوع بالأمم المتحدة للشباب من خريجي الجامعات بما يؤهلهم لخوض الشراكات الفاعلة وإتاحة فرص العمل. و تأتي التظاهرة اليوم أيضا على تعريف الشباب الحاصل على تكوين مهني من تقنيات البحث عن عمل،وكيفية إعداد سيرة ذاتية للحصول على شغل، و تمكينهم من تقنيات حضور لقاءات الانتداب المهني بنجاح .
يذكر أنّ تظاهرة ( نختار ثنيتي ) افتتحت أشغال ها اليوم السبت وافتتحتها سفيرة ألمانيا في تونس Elisabeth wolbers, بحضور مجموعة من الخبراء والمختصين والهيئات والمنظمات من تونس وألمانيا وشريحة واسعة من الشباب المهتم بالهجرة المنظمة .
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق