كأس أوروبا: إنجلترا في مواجهة سويسرا القوية - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كأس أوروبا: إنجلترا في مواجهة سويسرا القوية - هرم مصر, اليوم السبت 6 يوليو 2024 05:53 مساءً

بعد نجاتها بأعجوبة أمام سلوفاكيا، تلعب إنجلترا المرشّحة لإحراز لقب كأس أوروبا لكرة القدم مع "الحصان الأسود" سويسرا، السبت في ربع النهائي في دوسلدورف، فيما تبحث هولندا عن تفادي مفاجأة تركية في برلين.

رغم ترشيحها للقب، لم تكن إنجلترا مقنعة بفوز صعب على صربيا (1-0) وتعادلين باهتين مع الدنمارك (1-1) وسلوفينيا (0-0) في دور المجموعات.

أنقذها جود بيلينغهام في الرمق الأخير أمام سلوفاكيا، مسجّلاً هدف التعادل، قبل أن يضيف هاري كاين هدف الفوز مطلع الوقت الإضافي.

وإنجلترا التي لم تحرز اللقب القاري بتاريخها، هي المنتخب الأعلى تصنيفاً من الجانب "السهل" في ربع النهائي، إذ تلتقي في نصف النهائي بحال تأهلها مع الفائز بين هولندا وتركيا.

لكن مدرّبها غاريث ساوثغيت الذي سيقود منتخب "الأسود الثلاثة" للمرّة المئة، يتعرّض لانتقادات متواصلة لعدم استفادته من كوكبة النجوم في صفوفه. رمت الجماهير عبوات الجعة صوبه، عندما كان يحاول الاحتفال معهم بعد التأهل إلى ثمن النهائي ضد سلوفينيا.

يتمسّك المدرب الذي قاد إنجلترا إلى نصف نهائي مونديال 2018 ونهائي كأس أوروبا صيف 2021، بتشكيلته الأساسية، من خلال الدفع بعشرة لاعبين من أصل 11 في مبارياته الأربع حتى الآن.

قال مهاجمه الشاب فيل فودن، أفضل لاعب الموسم الماضي في الدوري المحلي "أشعر بالأسف لغاريث. علينا أن نكون القادة. يجب أن نتوصّل إلى حلول".

وأقرّ ساوثغيت بعد مباراة سلوفاكيا أن بيلينغهام وكاين أُرهقا قبل 15 دقيقة من النهاية، لكنهما صمدا لتحقيق الفوز.

سويسرا تحلم بأوّل نصف نهائي

في المقابل، أصبحت سويسرا الحصان الأسود في البطولة، بعد إقصاء إيطاليا حاملة اللقب 2-0 عن جدارة في ثمن النهائي، وقبلها التعادل مع ألمانيا المضيفة 1-1 بعدما كانت متقدّمة حتى الوقت بدلاً من الضائع.

تبحث عن بلوغ نصف النهائي في بطولة كبرى للمرة الأولى في تاريخها، علماً ان إسبانيا أقصتها في ربع نهائي النسخة الأخيرة بركلات الترجيح بعد أن أطاحت فرنسا بالطريقة عينها.

قال مدرّبها مورات ياكين بعد الفوز على إيطاليا "وجّهنا رسالة مهمة الليلة. لم نكتفِ بالدفاع فقط، بل أظهرنا قدراتنا الهجومية".

وباستثناء قلب دفاع مانشستر سيتي الإنجليزي مانويل أكانجي وقائد الوسط المخضرم غرانيت تشاكا، لا تضمّ تشكيلة "ناتي" أسماء كبيرة، بل وحدة جماعية يتقدّمها ثلاثي بولونيا الإيطالي دان ندويي، ميشال أبيشر وريمو فرويلر.

أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق