مكاري: “الإسرائيلي” عدو ووزارة الإعلام بصدد تخصيص منصة لتكذيب كل خبر زائف

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مكاري: “الإسرائيلي” عدو ووزارة الإعلام بصدد تخصيص منصة لتكذيب كل خبر زائف, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 02:09 مساءً

أكد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري خلال مؤتمرٍ صحفي عقده قبل ظهر اليوم أن وزارة الإعلام بصدد تخصيص منصة لتكذيب كل خبر زائف.

وقال إنّ “وزارة الإعلام ليست مسؤولة عن الرقابة العقابية”، لافتًا إلى أنها “لن تكون شرطيًا، وأن مسؤولياتها مسؤوليات وطنية”، مشيرًا إلى أنّ “لبنان، مع الأسف لم يوقع اتفاقية روما كي نستطيع الذهاب إلى المحاكم الجنائية الدولية ونحاول إيجاد نافذة لتقديم شكوى ضد “إسرائيل””.

وأكّد المكاري أنّ “الإسرائيلي” عدو وأن الإشارة إليه بهذه الصفة هي التزام بالقانون اللبناني”، مشيرًا إلى أنّ “هناك اتصالات مع الأجهزة الأمنية لرصد كل من يوتّر الأجواء ويهدد السلم الأهلي”.

وأضاف: “هناك فوضى عارمة، ونحن أمام رسالة واحدة، إما أن نبني وطننا وإما أن نخربه”، لافتًا إلى أنّ “الحكومة اتخذت الإجراءات اللازمة في ما يتعلق بموضوع اغتيال الصحافيين في حاصبيا”.

وأشار إلى أنّ “وزارة الخارجية تقدمت بشكوى ضد “إسرائيل”، داعيًا “لأرشفة جرائم الحرب بهدف استخدامها كشهادات في مقاضاة “إسرائيل” أمام المحاكم الدولية”.

وقال مكاري إنّ “ثمة 1638 صحافيًا أجنبيًا يقيمون في لبنان منذ 9 تشرين الأول، وهم من 52 جنسية مختلفة،  وتابع: “نقول للمجتمع الدولي إنّ المسؤولية مشتركة لإيقاف آلة القتل “الإسرائيلية””.

المصدر: مواقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق