محمد معيط يشكر السيسي لدعمه في منصبه الجديد بصندوق النقد الدولي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد معيط يشكر السيسي لدعمه في منصبه الجديد بصندوق النقد الدولي, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 11:31 صباحاً

الرئيسية اقتـصاد اقتـصاد السبت, 26 أكتوبر, 2024 - 11:25 ص

محمد معيط يشكر السيسي لدعمه في منصبه الجديد بصندوق النقد الدولي

الدكتور محمد معيط

رضا المسلمى

توجه الدكتور محمد معيط، المدير التنفيذي، عضو مجلس المديرين التنفيذيين وممثل المجموعة العربية والمالديف بصندوق النقد الدولي، «بأسمى آيات الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي»، على ثقته ودعمه لترشيحه لهذا المنصب الدولي الرفيع، معربًا عن شكره أيضًا «للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء ومحافظ البنك المركزي ونوابهم»، فضلًا عن ممثلي المجموعة العربية والمالديف بصندوق النقد، لمساندتهم خلال فترة الترشيح والتصويت.

كما شكر وزير المالية السابق، الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي السابق، «على جهوده الداعمة للأهداف الاقتصادية والتنموية بالدول العربية».

وأكد الدكتور معيط أنه من خلال منصبه الجديد سيعمل على «مضاعفة الجهود لدعم الاقتصادات العربية» عبر سياسات مالية متسقة ومتوازنة، تعزز «الاستقرار المالي وضبط الأوضاع المالية العامة»، وتبني ركائز اقتصادية قوية قادرة على تحقيق النمو بمعدلات مستدامة، خاصة في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض.

وأضاف أنه سيعمل على معالجة مشكلات الديون وأعبائها بهدف تحقيق تمويلات تنموية وخلق فرص عمل، مع التأكيد على «دور القطاع الخاص» في تحقيق التنمية، وتحفيز الاستثمارات الخاصة لتحقيق الأهداف الاقتصادية وتلبية الاحتياجات الأساسية للشعوب.

وأشار الدكتور معيط إلى «أهمية التعاون مع مؤسسات إقليمية عربية» للاستفادة من خبرات صندوق النقد، بهدف تعزيز قدرة الاقتصادات العربية والمالديف على تجاوز التحديات، وتحقيق الاستقرار والنمو المستدام، مؤكدًا ضرورة مواجهة تحديات ارتفاع الديون والتضخم والبطالة، والعمل على تهيئة بيئة استثمارية مواتية للنشاط الاقتصادي في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

aabbe4db90.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق