مهرجان السويداء المسرحي يواصل فعالياته لليوم الخامس

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مهرجان السويداء المسرحي يواصل فعالياته لليوم الخامس, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 11:00 مساءً

السويداء-سانا

واصل مهرجان السويداء المسرحي السابع فعالياته لليوم الخامس باستضافة خشبة مسرح قصر الثقافة عرضاً مسرحياً بعنوان “سوناتا الانتظار” تأليف إسماعيل خلف وإخراج منيرة الشماس.

وأوضحت المخرجة لمراسل سانا أن فكرة العرض تستعرض مقولة الحياة عبارة عن محطات في قطار العمر فيها انتظار، إما نعيشه بفرح أو حزن أو غير ذلك، لكن علينا أن نسعى للرقي بالحياة إلى الأفضل من دون استسلام للوصول إلى بر الأمان، مستخدمة اللون الأبيض في الديكور ومعتمدة في السينوغرافية على الإضاءة بألوان مختلفة ذات رمزيات ودلالات مختلفة.

العرض الذي استمر قرابة الساعة من تمثيل ليال وفوزي الهادي، رند حاتم، عمر الشماس، عمر وريتا صافي، مايا وشهد أبوفخر، آوس حسن، حسن زين الدين والطفلة نيسان أبو عاصي.

وتلت العرض ندوة نقاش نقدية حوله أشار خلالها بعض المشاركين إلى أن العمل يندرج ضمن المسرح العبثي، ويحمل العديد من المدلولات، منها ما هو واضح، ومنها ما هو مبهم، واتسم بجهد عال في الأداء التمثيلي.

وكانت فعاليات المهرجان الذي تنظمه مديرية المسارح والموسيقا ودائرة المسرح القومي بالسويداء ومديرية الثقافة بالمحافظة، انطلقت يوم الأحد الماضي، وتختتم يوم السبت المقبل.

 ديار نصر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق