ترامب يتفوق على هاريس في استطلاع أخير بشأن الاقتصاد الأمريكي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ترامب يتفوق على هاريس في استطلاع أخير بشأن الاقتصاد الأمريكي, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 09:41 مساءً

مباشر- أظهر استطلاع جديد أجرته صحيفة فاينانشال تايمز، تفوق دونالد ترامب على كامالا هاريس باعتباره المرشح الذي يثق به الأمريكيون فيما يتعلق بالاقتصاد، والذي يؤكد على كفاح الحزب الديمقراطي لإقناع الناخبين بأنهم في وضع أفضل الآن مما كانوا عليه قبل أربع سنوات.

أظهر الاستطلاع الشهري الأخير لصحيفة فاينانشال تايمز بالتعاون مع كلية روس لإدارة الأعمال، بجامعة ميشيغان أن 44% من الناخبين المسجلين قالوا إنهم يثقون في ترامب أكثر في التعامل مع الاقتصاد مقابل 43% لهاريس.

وتمثل النتائج، التي تأتي قبل أقل من أسبوعين من الانتخابات، المرة الأولى التي يتفوق فيها ترامب على هاريس في هذه القضية في استطلاع فاينانشال تايمز- ميشيغان روس.

كما كشف الاستطلاع أن ترامب، يتمتع بتقدم أوسع بين الناخبين بشأن السؤال عن المرشح الذي سيجعلهم في وضع أفضل ماليًا. واختار 45% الرئيس الجمهوري السابق - وهو تحسن بمقدار خمس نقاط عن الشهر السابق - مقارنة بـ 37% لهاريس، نائب الرئيس الديمقراطي.

وتشير النتائج إلى أن خطاب هاريس الاقتصادي، قد نفد زخمه في المرحلة الأخيرة من السباق الضيق بشكل متزايد مع ترامب.

ويُظهر متتبع استطلاعات الرأي في فاينانشال تايمز الآن أن المرشحين في حالة تعادل شبه تام في الولايات المتأرجحة التي ستقرر الانتخابات.

وقال إريك جوردون، أستاذ في كلية روس للأعمال، إن مقترحات هاريس للسياسة الاقتصادية "أثارت خيبة الأمل بقدر الحماس".

وقال: "إذا كانت ستفوز في الانتخابات، فسيتعين عليها الفوز بها في قضايا أخرى".

وتفوقت هاريس لفترة وجيزة على ترامب في الاقتصاد بعد أن حلت محل بايدن في ترشيح الحزب الديمقراطي هذا الصيف، لكن هذه الميزة قد تم محوها.

مع أقل من أسبوعين حتى يوم الانتخابات في 5 نوفمبر/تشرين الثاني، يسلط الاستطلاع الضوء على العقبة الكبيرة التي تواجه هاريس. وقد وجد الاستطلاع باستمرار أن الناخبين يصنفون "القضايا الاقتصادية، مثل الوظائف وتكلفة المعيشة" باعتبارها "القضية الأكثر أهمية" في تحديد أصواتهم للرئيس.

على الرغم من أن هاريس كانت أفضل في استطلاعات الرأي بشأن القضايا الاقتصادية مقارنة ببايدن عندما كان مرشحًا ديمقراطيًا، إلا أن الحزب كافح لإقناع الناخبين بأنهم كانوا قادرين على إدارة الاقتصاد.

وعندما سئلوا عما إذا كانوا أفضل حالًا ماليًا في ظل رئاسة ترامب أو بايدن، قال 51% إنهم كانوا "أفضل بكثير" أو "إلى حد ما" في ظل رئاسة الجمهوريين. وقال 28% فقط إنهم كانوا أفضل حالًا في ظل حكم بايدن.

لا يزال الناخبون يعانون ارتفاع تكاليف المعيشة التي خلفتها زيادة التضخم في عام 2022، والتي تركت الأسعار مرتفعة وتستمر في التأثير بشكل كبير على معنويات المستهلكين.

أشار أكثر من ثلاثة أرباع الناخبين إلى ارتفاع الأسعار كواحد من أكبر مصادر الضغوط المالية لديهم، وهو رقم ظل ثابتًا على نطاق واسع في الأشهر الاثني عشر منذ إطلاق الاستطلاع.

أصر ترامب على أنه سيخفض تكاليف المعيشة من خلال خفض أسعار الطاقة والضرائب مثل تلك المفروضة على الإكراميات والعمل الإضافي للعمال بالساعة والمزايا لكبار السن.

وفي المقابل اقترحت هاريس - التي غالبًا ما تصف تجاربها في النشأة في أسرة "من الطبقة المتوسطة" أو متوسطة الدخل - "اقتصاد الفرص" الذي يركز على الأسر الأقل ثراءً والذي من شأنه أن يشمل حملة فيدرالية صارمة على رفع الأسعار وإعانات للمشترين لأول مرة من المنازل والشركات الصغيرة.

وأشار الاستطلاع إلى أن بعض رسالة هاريس في هذا الصدد تلقى صدى، حيث قال 49% من الناخبين إنها تمثل مصالح الطبقة المتوسطة بشكل أفضل، بينما قال 37% إنهم يمثلون بشكل أفضل من قبل ترامب.

كما يعتقد الناخبون أن نائبة الرئيس تمثل بشكل أفضل مصالح الشركات الصغيرة والعمال وأعضاء النقابات.

أما ترامب - الذي تعهد بخفض معدل ضريبة الشركات من 21% إلى 15% - كان يُنظر إليه على أنه يمثل بشكل أفضل مصالح الشركات الكبرى والأثرياء.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق