بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع مذكرات تفاهم لتعزيز الصادرات غير النفطية

0 تعليق ارسل طباعة

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع 3 مذكرات تفاهم

الجمعة 25 أكتوبر 2024 | 07:25 مساءً

بنك التصدير والاستيراد السعودي

بنك التصدير والاستيراد السعودي

واس

أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي ثلاث مذكرات تفاهم مع مؤسسات دولية مرموقة، تشمل مؤسسة التمويل الأفريقية (AFC)، وبنك التنمية للبلدان الأمريكية للاستثمار (IDB Invest)، وبنك التنمية لأمريكا اللاتينية ودول الكاريبي (CAF). تأتي هذه الخطوة بهدف تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

تفاصيل توقيع المذكرات

تم توقيع المذكرات الثلاث في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث وقعها معالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، مع كل من الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية ساميلا زوبير، والرئيس التنفيذي لبنك التنمية الأمريكي (IDB) Invest، جيمس سكريفن، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك التنمية لأمريكا اللاتينية ودول الكاريبي أنطونيو سيلفيرا.

أهمية الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين

أكد المهندس الخلب أن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين تمثل فرصة مناسبة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية. وأوضح أن البنك يهدف من خلال هذه الشراكات إلى توسيع نطاق العلاقات التجارية، بما يسهم في تحقيق مستهدفاته المتعلقة بتنمية الصادرات غير النفطية وتعزيز قدرتها التنافسية على مستوى العالم. كما يسعى البنك لفتح آفاق جديدة أمام المصدرين المحليين لدخول أسواق متنوعة، مما يعزز التبادل التجاري بين المملكة والدول الأخرى.

جهود مستمرة لتعزيز التجارة الدولية

عقد المهندس الخلب اجتماعات مكثفة مع قادة ومسؤولين تنفيذيين من المؤسسات الحكومية والدولية المعنية بتعزيز التجارة والاستثمار، وكذلك المؤسسات المالية. تهدف هذه الاجتماعات إلى الإسهام في نمو واستدامة التجارة الدولية، واستكشاف أوجه التعاون المشترك لتعزيز نفاذ الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق العالمية.

دور بنك التصدير والاستيراد السعودي

يعتبر بنك التصدير والاستيراد السعودي بنكًا تنمويًا يتبع لصندوق التنمية الوطني، ويعمل على دعم تنويع القاعدة الاقتصادية للمملكة. يساهم البنك في تعزيز كفاءة منظومة تصدير المنتجات والخدمات الوطنية غير النفطية من خلال سد فجوات التمويل وتقليل مخاطر التصدير، مما يعزز من نمو الاقتصاد الوطني غير النفطي وفقًا لرؤية المملكة 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق