توقيع اتفاق تعاون إخباري بين وكالة أنباء الشرق الأوسط وتلفزيون بريكس

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقيع اتفاق تعاون إخباري بين وكالة أنباء الشرق الأوسط وتلفزيون بريكس, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 04:55 مساءً

وقع الاتفاق عن الجانب المصري أحمد كمال رئيس مجلس الإدارة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط ؛ وعن هيئة تلفزيون بريكس جانا توليستيكوفا مدير عام هيئة تلفزيون البريكس؛ وذلك علي هامش قمة دول تجمع البريكس التي استضافتها مدينة قازان الروسية؛ وذلك بهدف تأسيس إطار العمل المناسب لتعزيز الاتصال والحوار بين دول تجمع البريكس في المجالات الإعلامية.

وقال رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط :" إن انضمام مصر رسميا لدول تجمع البريكس في الأول من يناير 2024 ، كان علامة مميزة علي مسار التعاون الاستراتيجي الداعم لتعزيز مصالح الاقتصاديات النامية في العالم حيث تواجه دول تجمع البريكس تحديات كبيرة علي صعيد استهدافها بالأخبار الزائفة وهو ما يستلزم تعزيز التعاون بين أجهزتها لمواجهة التقارير الإخبارية الكاذبة والتصدي لها بنشر الحقائق، وهو ما يعزز التناغم والتفاهم المشترك بين شعوب دول التجمع".

وأضاف رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط :" أن مصر ودول تجمع البريكس تتشارك في قيم ومبادئ واحدة في مقدمتها الإيمان بضرورة احترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأعضاء وإعطاء أولوية لمسارات التنمية والتسامح وتبني نهج الاتزان الاستراتيجي في علاقاتها الدولية".

وتابع :" أن مذكرة التعاون بين وكالة أنباء الشرق الأوسط وهيئة تليفزيون البريكس تعد خطوة مهمة علي مسار تعزيز التعاون الإعلامي بين دول البريكس من خلال نشر الحقائق التي تكشف كذب ما يثار عن دول التجمع من أخبار مغلوطة".

ونوه إلى أن مصر تعمل دائما علي تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والإعلامي مع دول البريكس مع اعلاء صوت دول الجنوب فيما يتعلق بتحديات التنمية وهي الدول التي تشكل في مجملها نسبة 50 % من سكان العالم.

واختتم رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط :" من هنا نؤكد أن تطوير آليات التعاون الإعلامي هو مسار ضروري لدعم تفاهمتها واتصالاتها في المستقبل وفي هذا الإطار يكتسب الاتفاق بين (أ.ش.أ )وهيئة تليفزيون البريكس أهميته".

ومن جانبها، قالت مدير عام تليفزيون بريكس جانا توليستكوفا- تعليقا على توقيع مذكرة تعاون مع وكالة أنباء الشرق الأوسط - :" نحن سعداء بانضمام (أ ش أ) إلى مجموعة شركائنا في الشرق الأوسط، فعلى مدار ما يقرب من 70 عاماً من العمل، أثبتت هذه المنصة الإعلامية نفسها كمنصة موثوقة، تقدم محتوى موثوقاً وبجودة عالية".

وأضافت:" أن من خلال جهودنا المشتركة، سنساهم في تعزيز مكانة مصر في فضاء الإعلام الدولي ونضمن تقديم تغطية شاملة لأنشطة مجموعة بريكس لشعب مصر".

وأكدت أن تعاون تليفزيون بريكس مع وكالة أنباء الشرق الأوسط ، سيساعد في تحقيق نتائج مهمة في تعزيز الحوار بين الثقافات في إطار بريكس بل وأكثر من أجل تعزيز المشاركة مع وسائل الإعلام العربية ؛ وبدأنا فى إطار الاستعدادات لقمة بريكس التي عقدت في مدينة قازان الروسية، في تقديم ونشر الأخبار باللغة العربية، والتي أصبحت لغة العمل السادسة في( TV BRICS).

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق