المقاومة الاسلامية تقصف حيفاً مجدداً واعلام العدو يعترف بمقتل 10 من جنوده في لبنان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المقاومة الاسلامية تقصف حيفاً مجدداً واعلام العدو يعترف بمقتل 10 من جنوده في لبنان, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 02:12 مساءً

قصفت المقاومة الإسلامية قاعدة الكرمل جنوب حيفا بصلية صاروخية نوعية. وأكدت المقاومة في بيان عسكري، أن هذه العملية تأتي في إطار ‏سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني ‏وبنداء “لبيك ‏يا نصر الله”.

وعند الحدود مع لبنان، قصفت المقاومة تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بِصلية صاروخي، كما استهدفت بالصواريخ موقع حبوشيت.

مقتل 10 جنود بينهم 3 ضباط خلال 24 ساعة

واعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 10 جنود إسرائيليين خلال معارك مع حزب الله في جنوب لبنان، منذ أمس، وما مجموعه 27 جنديا منذ بداية الاجتياح لجنوب لبنان. وأعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 5 منهم صباح اليوم، الجمعة.

وحول تفاصيل مقتل الجنود الخمسة، الذين تم الإعلان عن مقتلهم اليوم، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنهم ينتمون إلى الكتيبة 89 في لواء المدرعات الثامن، الذي يعرف أيضاء بلواء “الختيار”، ويعمل في إطار لواء “ألكسندروني”، وقُتلوا في القطاع الشرقي في جنوب لبنان.

وأضافت الإذاعة أن جنود اللواء قتلو عندما أطلقت المقاومة الاسلامية عند العاشرة من مساء الخميس قذائف صاروخية باتجاه موقع في القرية الذي تواجدت فيه قوات، وأصابت إحدى القذائف الصاروخية منزلا تواجد فيه جنود إسرائيليون وبينهم جنود من الكتيبة 89، وجنود من وحدة لوجستية، كانت في المكان.

وأصيب جراء إطلاق سقوط القذيفة الصاروخية على المنزل 24 جنديا إسرائيليا، بينهم 5 قتلى في قوات الاحتياط، و4 أصيبوا بجراح خطيرة، 7 أصيبوا بجراح متوسطة و8 بجراح طفيفة، ونقلوا جميعهم إلى مستشفيات إسرائيلية برا وجوا بواسطة مروحيات.

وتشير المعطيات إلى أنه قتل منذ بداية “طوفان الأقصى” 808 جنود، وفقا لصحيفة “هآرتس”، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 762 جنديا “سُمح بنشر أسمائهم، وأصيب 5087 جنديا، بينهم 758 إصابتهم خطيرة.

المصدر: الاعلام الحربي + مواقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق