الأبلق يؤكد رفضه للسياسات التي تؤدي لدمج النازحين السودانيين بالمجتمع

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأبلق يؤكد رفضه للسياسات التي تؤدي لدمج النازحين السودانيين بالمجتمع, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 11:19 مساءً

ليبيا – أعرب عضو مجلس النواب المقاطع عمار الأبلق، عن رفضه لأي سياسات تتخذها الحكومتان المتنازعان على السلطة، وتؤدي إلى دمج النازحين السودانيين بالمجتمع.

الأبلق قال في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” إن هؤلاء مرحب بهم بطبيعة الحال كمهاجرين، لكن الجميع يعرف مخاوف المجتمع الليبي من حدوث تغيير ديموغرافي، خاصة بالنظر لقلة عدد سكان ليبيا قياساً باتساع مساحتها.

وأضاف: “بلادنا تعاني من تدفق المهاجرين غير النظاميين الراغبين في عبور المتوسط للوصول لأوروبا، ومن تحديات تنظيم العمالة الوافدة”.

واعتبر أنه يفضل أن يكون وجود هؤلاء السودانيين محصوراً بمناطق وصولهم لليبيا، مثل الكفرة بالجنوب الشرقي؛ على أن تتحمل المنظمات الدولية تقديم أوجه الدعم الإنساني المستحق لهم، بالتعاون مع السلطات التنفيذية بالبلاد، من غذاء وتعليم ورعاية طبية.

وحذر من أن إتاحة فرص العمل لهؤلاء المهاجرين، ولو في قطاع واحد مثل التعليم، سيفتح الطريق لتكرار التجربة في قطاعات ومجالات أخرى؛ وربما دون أن يتم الالتزام بمعايير الكفاءة.

وتحدث عن تخوفاته قائلاً: “تدريجياً ستتحول وضعيتهم وتصنيفهم من مهاجرين إلى عمالة وافدة، أو مقيمين بالبلاد؛ وحينذاك قد لا يرغبون في المغادرة والعودة للسودان حتى بعد انتهاء الحرب”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق