النائب مصطفى بكري: صندوق النقد الدولي عايز يخرب البلد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب مصطفى بكري: صندوق النقد الدولي عايز يخرب البلد, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 01:11 صباحاً

علق الإعلامي مصطفى بكري على حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن صندوق النقد الدولي وتوصياته بضرورة مراجعة الشروط.

 الإعلامي مصطفى بكري: مش كل اللي بيطالب بيه صندوق النقد ننفذه

وقال الإعلامي مصطفى بكري،  خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد” أن الرئيس السيسي وجه رسالة قوية لصندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن الرئيس طالب الصندوق بمراجعة موقفه لمواجهة التحديات الاقتصادية وتخفيف الأعباء عن المصريين.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، إن حديث الرئيس السيسي واضح وصريح، خاصة أن  مصر غير راضية عن الشروط المجحفة لصندوق النقد الدولي، معقبا “مش كل اللي بيطالب بيه صندوق النقد لازم ننفذه”.

 الإعلامي مصطفى بكري: صندوق النقد عايز يثير الفوضى

ورأى الإعلامي مصطفى بكري، صندوق النقد الدولي عايز يخرب البلد ويثير الفوضى والرئيس تحدث بكل وضوح، لأن وضع المواطن المصري أصبح صعب للغاية، مستدركا "هناك مواطنين يعانون نتيجة الأوضاع الصعبة”.

 ولفت الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن مديرة صندوق النقد الدولي، التي أعلنت انها ستزور مصر خلال 10 أيام لمراجعة الاتفاق مع مصر، أكدت على أن مصر تتحمل أعباء كثيرة نتيجة الأوضاع في السودان وغزة.

الإعلامي مصطفى بكري: صندوق النقد لابد أن يراجع حساباته

وشدد الإعلامي مصطفى بكري، أنه  يجب أن تعمل الحكومة على تنفيذ توجيهات الرئيس بمراجعة موقف الصندوق،  يشعر بمعاناة الشعب من الظروف الاقتصادية، مؤكدا أن الشعب المصري لديه ثقة في الرئيس السيسي، مؤكدا على أن الأوضاع الاقتصادية صعبة للغاية على الغلابة.

ولفت الإعلامي مصطفى بكري،  إلى أن “صندوق النقد لازم يراجع حساباته مع الدولة المصرية والاصلاح لا بد أن يكون بشروط مصر وليس بشروطكم أنتم، خاصة أن ايرادات قناة السويس تأثرت بسبب الأحداث السياسية في المنطقة”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما بنتكلم عن البرنامج اللى متفقين به مع صندوق النقد الدولي أمر مهم للحكومة إذا كان التحدي هيخلينا نضغط على الرأي العام بشكل لا يتحمله الناس لابد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق