السيسي: الحرب الإسرائيلية على أبناء غزة ولبنان أكبر دليل على ما وصل له عالمنا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السيسي: الحرب الإسرائيلية على أبناء غزة ولبنان أكبر دليل على ما وصل له عالمنا, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 12:33 مساءً

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ان لا يمكن أن نتحدث عن الأزمات والتحديات الدولية الراهنة، بدون الحديث عن الأزمة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، على وقع الحرب الإسرائيلية المستمرة، لما يزيد عن العام، على أبناء الشعب الفلسطينى المحاصرين بقطاع غزة، والمحاطين بأشكال القتل والترويع كافة.

غياب المحاسبة والعدالة إزاء الانتهاكات التى ترتكب فى حق المواثيق الدولية 

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمة له في قمة تجمع البريكس، انه امتداد هذه الاعتداءات إلى الأراضى اللبنانية، مما يعد أكبر دليل، على ما وصل إليه عالمنا اليوم، والنظام الدولى، من تفريغ للمبادئ وازدواجية للمعايير.
وتابع السيسي، انه فضلا عن غياب المحاسبة والعدالة، إزاء الانتهاكات التى ترتكب فى حق المواثيق الدولية، وقواعد القانون الدولى والإنسانى، الأمر الذى نتجت عنه كارثة إنسانية غير مسبوقة، واستمرار الحرب وتوسعها. 

يجب وقف التصعيد الخطير فى المنطقة، ومنع انزلاقها إلى حرب شاملة 

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي،  إلى انها كلها شواهد تفرض تضافر الجهود الدولية، لوقف التصعيد الخطير فى المنطقة، ومنع انزلاقها إلى حرب شاملة.. وخاصة فى ظل امتداد الصراعات بالمنطقة، لتشمل العديد من الدول، وامتداد تلك الصراعات، لتؤثر سلبا على حركة الملاحة بخليج عدن والبحر الأحمر، وعلى حركة التجارة الدولية واستقرار سلاسل الإمداد العالمية.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، إلى قاعة المؤتمرات في مدينة قازان الروسية، حيث من المقرر أن يشارك في قمة تجمع دول البريكس، وذلك وفق ما أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".

في خطابه أمام الجلسة العامة الثانية الموسعة لقمة البريكس، التي انعقدت يوم الأربعاء، أكد الرئيس السيسي على دعم مصر لتوسيع التعاون بين دول التجمع، مشيرًا إلى ضرورة التصدي للتحديات العالمية مثل التغير المناخي، الفقر، وزيادة الفجوة الرقمية. ولفت إلى أن الأزمات العالمية أظهرت ضعف النظام الدولي الحالي في معالجة الصراعات بشكل عادل، ما يستدعي تعزيز التعاون متعدد الأطراف.

وأشار السيسي إلى أهمية الحفاظ على النظام الدولي بقيادة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار والتنمية، لكنه أعرب عن قلقه بشأن عدم قدرة هذا النظام على حل القضايا الدولية بشكل عادل. وتحدث عن التحديات الاقتصادية التي تواجه الدول النامية، لا سيما تفاقم أزمة الديون وصعوبة الوصول إلى التمويل اللازم لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد السيسي أن مصر تسعى لاتخاذ خطوات فعالة لتحسين آليات التمويل الدولي، داعياً إلى تعزيز دور بنك التنمية الجديد في تمويل مشروعات التنمية بالدول النامية، خاصة في مجالات النقل والطاقة النظيفة والبنية التحتية الرقمية. 

كما شدد السيسي، على أهمية التعاون في مجال التسويات المالية باستخدام العملات المحلية وإطلاق مشروعات اقتصادية مشتركة بين دول البريكس.

وفي ختام خطابه، أكد الرئيس السيسي أن مصر ملتزمة بتعزيز التعاون داخل مجموعة البريكس لدعم التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي العالمي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق