وزير الخارجية يصل روسيا ليترأس وفد المملكة في قمة "بريكس بلس"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية يصل روسيا ليترأس وفد المملكة في قمة "بريكس بلس", اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 11:39 صباحاً

الرياض – مباشر: وصل وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، إلى مدينة قازان الروسية، ليترأس وفد المملكة في قمة بريكس بلس 2024 في روسيا، كدولة مدعوة للانضمام للمجموعة.

ووصل وزير الخارجية إلى روسيا نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولدى وصوله إلى مطار قازان الدولي أقيمت مراسم استقبال رسمية.

ودعت مجموعة "بريكس" إلى إصلاح صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بختام اجتماع القمة لزعماء دول المجموعة في روسيا، مع مراعاة زيادة تمثيل الدول النامية في المؤسستين الدوليتين، مشيرة إلى الحاجة لإصلاح البنية المالية الدولية الحالية.

وقررت مجموعة "بريكس"، في 24 أغسطس/ آب 2023، زيادة عدد أعضائها عبر دعوة كلّ من السعودية ومصر والإمارات إلى الانضمام؛ ما يحوّل المجموعة إلى تكتل يسيطر على نحو ثلث الاقتصاد العالمي.

وفي 16 يناير/ كانون الثاني 2024، أكد ماجد القصبي، وزير التجارة، أن المملكة لم تنضم رسمياً حتى الوقت الراهن إلى مجموعة البريكس للدول النامية.

وفي 17 يناير/ كانون الثاني،  أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن العمل على عملية اندماج المملكة العربية السعودية في إطار "بريكس" متواصل، حيث ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الأمر خلال زيارته إلى الرياض.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

استطلاع: نمو الاقتصاد السعودي سيتسارع في 2025 مع ارتفاع إنتاج النفط

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 1.5% في 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق