وزير الاستثمار يستعرض آفاق الاستثمار في القطاع الصحي خلال جلسة حوارية ضمن ملتقى الصحة العالمي

0 تعليق ارسل طباعة

استعراض آفاق الاستثمار في القطاع الصحي بملتقى الصحة العالمي

الاربعاء 23 أكتوبر 2024 | 09:19 مساءً

وزير الاستثمار يستعرض آفاق الاستثمار في القطاع الصحي

وزير الاستثمار يستعرض آفاق الاستثمار في القطاع الصحي

واس

شارك معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح في جلسة حوارية ضمن فعاليات ملتقى الصحة العالمي السابع، تحت عنوان 'استثمر في الصحة: بناء رؤية المستقبل'. وقد شارك في الجلسة معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ومعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف، ومعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

دور استراتيجية التحول الصحي في رؤية 2030

أكد معالي وزير الاستثمار خلال الجلسة أن استراتيجية التحول الصحي ضمن رؤية 2030 تعتبر من أهم عوامل التمكين في المملكة. فهي تساهم في تحسين جودة الحياة وتعزز النمو الاقتصادي. وأشار إلى أن السوق الصحي السعودي يُعد من أكبر أسواق الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بفضل حجم الاقتصاد الوطني والإنفاق المتزايد على تحسين جودة الرعاية الصحية، بالإضافة إلى البنية التحتية الصحية المتقدمة وزيادة عدد السكان.

الإصلاحات والمبادرات لتعزيز القطاع الصحي

تحدث الفالح عن الإصلاحات والمبادرات التي تبذلها المملكة لتطوير القطاع الصحي، موضحًا أن المملكة تحتل المرتبة السادسة بين 64 دولة في مؤشر البنية التحتية الصحية. وأشار إلى أن مستهدف برنامج تحول القطاع الصحي هو زيادة مساهمة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية إلى 22%.

الرياض كمركز للابتكار في التقنيات الصحية

أكد معالي الفالح أن المملكة تسعى لتكون مركزًا عالميًا في البحث العلمي والابتكار والتقنية الحيوية، مشيرًا إلى أن الرياض ستكون محورًا رئيسيًا لهذه الصناعة. وأكد أن المملكة مستعدة لتحويل التحديات الصحية العالمية إلى فرص استثمارية واعدة.

ملتقى الصحة العالمي منصة عالمية للتطوير والابتكار

يُعد ملتقى الصحة العالمي، الذي يُقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، منصة عالمية لمناقشة أحدث التطورات في مجال الصحة، ويشهد توقيع العديد من الاتفاقيات والشراكات بين القطاعين العام والخاص. كما يجذب الملتقى مشاركة واسعة من القطاعات الحكومية وكبرى الشركات الصحية محليًا ودوليًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق