مجدي يعقوب: بناء مستشفى عالمي لعلاج مرضى القلب بالقرب من الأهرامات

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجدي يعقوب: بناء مستشفى عالمي لعلاج مرضى القلب بالقرب من الأهرامات, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:32 مساءً

أعلن الدكتور مجدي يعقوب عن إنشاء مستشفى جديد بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة، موضحا أنه سيراعى في تصميمه أن تكون شبيهة بأوبرا سيدني، واصفا إياها بأنها ستكون رائعة، مؤكدا أنه سيكون بداخلها موظفون وأطباء يعملون ليل نهار لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمرضى.

وأشاد «يعقوب»، خلال جلسة حوارية بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بمبادرة التنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وبكل ما تقوم به وزارة الصحة والسكان من جهود في إطار المبادرة، ما يؤكد اهتمامها بمبدأ التكافؤ والمساواة والإنصاف بين الجميع.

وأكد الدكتور مجدى يعقوب، أن مبادرة بداية جديدة وبارقة أمل للمستقبل، مستعرضًا جهود مركز القلب في أسوان خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن هذا المركز هو دليل واضح على ما يمكن أن يقوم به نموذج واحد من المجتمع المدني فهو بارقة أمل للعالم.

مجدي يعقوب يحث الأطباء الشباب بضرورة التواضع

وحث «يعقوب»، شباب الأطباء على ضرورة التواضع، وأن يتم معاملة الناس بشكل متساوي الأمير مثل المواطن العادي، والرسالة الأخرى هى أن يشعروا بأنهم جزء من المجتمع، وأن يكون لديهم حب للإنسانية وعدم اليأس.

وأضاف، أنه يجب تشجيعهم على الأبحاث ولا يصيبهم الغرور بأنفسهم ويقولون إننا وصلنا إلى القمة، فهناك ما هو أعلى من هذه القمة وأن يكون هناك تعاون مستمر بينهم البعض، موضحا أن التمريض مهنة نبيلة جدا وهى جز لا يتجزأ من منظومة الرعاية الصحية وهى مهنة مقدسة.

ونصح المدخنين بالإقلاع عن التدخين لمنع الإصابة بأمراض القلب، وتجنب الإصابة بالسمنة وممارسة الرياضة والوقاية من مرض السكر لمنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأن يكون هناك علاقة ثقة بين الطبيب والمريض.

وكانت الجلسة حوارية بين السير مجدي يعقوب والحضور وشباب الأطباء والتمريض، الذين طرحوا أسئلتهم على مجدي يعقوب خلال الجلسة الحوارية التى شارك فيها الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان وعدد من الأطباء من الفريق الطبى للدكتور مجدى يعقوب.

اقرأ أيضاً
وزير العمل يستقبل ممثلين عن شركات صينية في مصر لتوثيق أوضاع عمالها بشكل رسمي

محافظ أسوان يتفقد مشروع إنشاء قصر ثقافة أبو سمبل

مجدي يعقوب: مبادرة «بداية» بارقة أمل للمستقبل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق