عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل مجددًا بتوقعاته

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل مجددًا بتوقعاته, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 06:25 مساءً

لا يزال عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس يشغل الرأي العام بتنبؤاته حول حدوث الزلازل، رغم غياب الإجماع العلمي حول دقة هذه التوقعات. إلا أن تطابق بعضها مع الواقع يعيد فتح النقاش حول العلاقة المحتملة بين الظواهر الفلكية والنشاط الزلزالي. 

آخر منشوراته جاءت لتثير الرعب من جديد، حيث تحدث عن زلازل قوية قد تضرب عدة دول نتيجة هندسة الكواكب.

وفي مقطع فيديو نُشر على قناة الهيئة الجيولوجية SSGEOS على يوتيوب، عرض هوجربيتس توقعاته بشأن زلازل محتملة خلال الأيام القادمة، مستندًا إلى تقارب بين الكواكب والقمر في 14 و15 أكتوبر، الذي كان يمكن أن يتسبب في زلزال قوي بقوة 7 درجات، إلا أن هذا الحدث لم يحدث بعد.

وأشار العالم الهولندي إلى أن أول مؤشر على نشاط زلزالي قوي كان في منطقة شرق تركيا يوم 4 أكتوبر، وتكرر الأمر في 14 أكتوبر. وتوقع هوجربيتس أن تكون هذه المؤشرات تمهيدًا لحدوث زلزال أقوى في المنطقة نفسها، بعد أن شهدت زلزالًا بقوة 6.1 درجة.

وفي مقطع الفيديو، ألقى هوجربيتس نظرة على الرسم البياني SSGI للفترة حتى 30 أكتوبر، مشيرًا إلى أن الاقتران القمري مع المشتري قد يؤدي إلى نشاط زلزالي أقوى اليوم 23 أكتوبر.

كما أشار هوجربيتس إلى هندسة الزاوية اليمنى بين عدة كواكب، متوقعًا أن يؤدي الاقتران القمري يومي 27 و28 أكتوبر مع زحل ونبتون إلى زلزال بقوة تصل إلى 6 درجات في 29 أكتوبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق