بعد المقاطعة.. أزمة جديدة تضرب ماكدونالدز بسبب وفاة شخص وإصابة العشرات بالتسمم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد المقاطعة.. أزمة جديدة تضرب ماكدونالدز بسبب وفاة شخص وإصابة العشرات بالتسمم, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:13 مساءً

لا تزال الأزمات تلاحق مطعم ماكدونالدز، التي بدأت بحملات المقاطعة تضامنًا مع أهالي غزة، وصولاً إلى إصابة العشرات بالتسمم الغذائي، في 10 ولايات أمريكية.

أزمة جديدة تضرب ماكدونالدز

توفى شخص وأصيب 49 آخرون بالمرض، بسبب التسمم الغذائي بالإشريكية القولونية في مطاعم «ماكدونالدز»، وفقًا لما أعلنته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة

وأشارت المراكز إلى أنه تم الإبلاغ عن حالات في عشر ولايات، لكن حجم تفشي المرض على الأرجح أكبر بكثير، وقد تم الإبلاغ عن معظم الحالات في ولاية كولورادو ونبراسكا.

سبب التسمم في ماكدونالدز

وكشف مسؤولون عن سبب التسمم في ماكدونالدز، مشيرة إلى إن تفشي هذا النوع من البكتيريا المرتبطة بشطائر «كوارتر باوندر»، أحد أشهر عناصر قائمة ماكدونالدز، أدى إلى إصابة 49 شخصا ونقل 10 إلى المستشفى.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن «البصل المقطع إلى شرائح والذي يتم تقديمه في شطائر، ولحم البقر هو مصدر محتمل لتفشي المرض».

وفاة أشخاص بالتسمم بسبب مطعم ماكدونالدز

وقال مطعم ماكدونالدز، إنها ستتوقف عن استخدام البصل، وأوقفت مبيعات الوجبة السريعة «كوارتر باوندر» في مطاعمها في المناطق المتضررة «كولورادو، كانساس، يوتا، ايومنغ، أيداهو، أيوا، ميسوري، مونتانا، نبراسكا، نيفادا، نيو مكسيكو، أوكلاهوما».

وأكدت «ماكدونالدز» في بيانها، أن العناصر الأخرى في قائمتها، بما في ذلك الهامبرجر بالجبن، لم تتأثر.

حالات التسمم في مطعم ماكدونالدز

ولا تزال الجهات التنظيمية الفيدرالية تحقق فيما إذا كانت وجبات الهامبرغر التي تنتجها شركة ماكدونالدز قد تكون أيضا مصدرا للمرض.

وانخفضت أسهم مطعم «ماكدونالدز» بأكثر من 9%، وفقا لتقارير موقع «بيزنس إنسايدر»، مما يضع ماكدونالدز في أزمة جديدة في وقت محرج، التي لا تزال تتعافى من تداعيات سابقة جراء حملات المقاطعة.

اقرأ أيضاً
ونجحت المقاطعة.. رئيس «ماكدونالدز» يقر بخسائر فادحة للشركة بسبب حرب غزة

«محدش بيموت من غير ماكدونالدز».. أحمد العوضي يطالب باستمرار المقاطعة لشركات الكيان الصهيوني

زيادة أسعار سندويشات ماكدونالدز بنسبة 20% في بريطانيا.. أعرف السبب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق