"مجلس البلقاء": 600 ألف سيستفيدون من مشروع صرف صحي شمال شرق البلقاء

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مجلس البلقاء": 600 ألف سيستفيدون من مشروع صرف صحي شمال شرق البلقاء, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:15 مساءً

قال رئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم العواملة، الثلاثاء، إن مشروع الصرف الصحي شمال شرق محافظة البلقاء سيستفيد منه نحو 600 ألف مواطن يعيشون في 63 تجمع سكاني في المحافظة.

وأضاف العواملة لـ"المملكة"، إن قرار رئاسة الوزراء حول مشروع الصرف الصحي شمال شرق البلقاء سيوفر على وزارة المياه والري ما يعادل 600 ألف دينار سنويا بدل فاتورة كهرباء تخلفها محطات الرفع.

ولفت إلى أن معظم حيثيات المشروع جاهزة، حيث توقف طرح عطاءه في شهر نيسان 2023، إلا أن الإجراءات والدراسات جاهزة، موضحا أن القرض والمنحة الخاصة بالمشروع جاهزين والمحافظة على تواصل مع الجهات المانحة بمخاطبات لإعادة تفعيل المنحة وعدم سحبها.

وبين العواملة أن إقامة هذا المشروع ستعمل على إلغاء محطة البقعة للصرف الصحي التي تعتبر كارثة صحية في محافظة البلقاء، فضلا عن أن المحطة الجديدة ستغذي سد الملك طلال بمياه نظيفة لأنه مشروع متطور، وحديث وسيكون أمرا إيجابيا لسكان المنطقة وللبيئة.

وطالب بتنفيذ مشروع صرف الصحي المغاريب في السلط الذي تم إيقافه منذ عام 2015 ما يسبب كارثة بيئية في المنطقة.

ووافقت الحكومة الثلاثاء على السير في الإجراءات اللازمة لاستكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي شمال شرق محافظة البلقاء، ويهدف المشروع إلى تحسين ورفع كفاءة قطاعي المياه والصرف الصحي من خلال إنشاء محطة تنقية حديثة بدلا عن المحطات الموجودة حاليا، لتخدم هذه المحطة مناطق جديدة في شمال شرق محافظة البلقاء؛ حيث سيستفيد من خدماتها قرابة 200 ألف مواطن، بالإضافة إلى المواطنين المخدومين حاليا وبعدد إجمالي يصل إلى 400 ألف مواطن، مع إمكانية توسعتها مستقبلا لتستوعب خدماتها أكثر من 600 ألف مواطن.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق