باسيل: التيار الوطني اليوم ليس في وضع تحالف مع حزب الله والحرب القائمة بدأت بهجوم الحزب على إسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
باسيل: التيار الوطني اليوم ليس في وضع تحالف مع حزب الله والحرب القائمة بدأت بهجوم الحزب على إسرائيل, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:34 مساءً

اشار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل الى ان التيار الوطني الحر اليوم ليس في وضع تحالف مع حزب الله، والحرب القائمة بدأت بهجوم الحزب على إسرائيل.

ولفت باسيل في حديث الى قناة "الحدث"، الى ان حزب الله أخطأ حين عمل على وحدة البيت الشيعي على حساب البيت اللبناني ولبنان يواجه خطر التقسيم.

واردف ​سياسة​ وحدة الساحات لصالح دول أخرى وليست لصالح لبنان، وانا أحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على لبنان. وشدد على ان لبنان أمام خطر فتنة داخلية وخطر وجودي.

وتابع "أتفهم طموحات رئيس حزب القوات سمير جعجع لكن لن أدعم مشروعاته، وانا أدعم وحدة المكونات اللبنانية وليس وحدة البيت المسيحي" واعتبر بان إيران تحارب بحزب الله واللبنانيين، وعلى إيران أن تحارب إسرائيل مباشرة وليس عبر أطراف أخرى. واستطرد "أدعو إلى اللامركزية الإدارية وليس التقسيم، ومشروع إسرائيل خطر على المنطقة العربية كلها".

وفي الملف الرئاسي، اشار رئيس التيار الوطني الحر الى انه ليس لدينا مرشح واحد للرئاسة وهناك قائمة، وقد طرحت على رئيس المجلس النيابي نبيه بري قائمة بمرشحين للرئاسة، وقائد الجيش جوزيف عون لا يملك مشروعا لإنجاح لبنان وهو لا يجمع اللبنانيين، وخوفي الأساسي اليوم من الفوضى في لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق