معلقة على افتتاح الممر التجاري بمعبر رأس اجدير.. تقارير: هذه هي المرة الـ1000

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معلقة على افتتاح الممر التجاري بمعبر رأس اجدير.. تقارير: هذه هي المرة الـ1000, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:24 مساءً

ليبيا – تناول تقريران إخباريان استئناف الحركة التجارية بين ليبيا وتونس عبر منفذ راس اجدير الحدودي بعد أن توقفت في مارس الفائت لإعادة تنظيم ممرات التجارة.

التقريران اللذان نشرهما قسم الأخبار الإنجليزية في وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية وموقع “أفريكان مانجر” الاقتصادي التونسي الناطق بالإنجليزية وتابعتهما وترجمت المهم من مضامينهما الخبرية صحيفة المرصد أكدا تحقق الأمر في الـ19 من أكتوبر الجاري بعد أشهر من الإعلانات والتأخير من الجانب الليبي.

ووفقا للتقريرين جاء إعلان استئناف الحركة التجارية هذا بعد سلسلة اجتماعات بين ليبيا وتونس لضمان خلق أفضل الظروف الممكنة والانسيابية بما يخدم التجار واقتصاد البلدين ناقلا عن المدير الجهوي لديوانة الجمارك التونسية في ولاية مدنين عصام زريق وجهة نظره بالخصوص.

وقال زريق:”حصل الجانب الليبي على تسهيلات جديدة عبر إنشاء ممر للحركة التجارية ما سيكون له تأثير إيجابي على نظيره التونسي بعد أن قررت ليبيا وقف النشاط التجاري في الشهر الـ3 من العام 2024 لإعادة تنظيم ممرات التجارة في راس اجدير وضمان تدفق البضائع بناء على إجراءات تنظيمية جديدة”.

واختتم التقريران بانتقاد ما عبرا عنه بـ”إعادة افتتاح راس اجدير للمرة الـ1000″ فمن إغلاق إلى آخر وعمليات استئناف نشاط عديدة وقع المنفذ في دورة لا ينحرف عنها بسهولة فالأخيرة تسببت في تعطل تنظيمه وسير عمله مع عواقب يمكن تصورها للمستخدمين الليبيين والتونسيين.

ترجمة المرصد – خاص

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق