البرتغال أفضل الوجهات السياحية للإستمتاع بالطبيعة على مدار العام

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البرتغال أفضل الوجهات السياحية للإستمتاع بالطبيعة على مدار العام, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:04 مساءً

على الرغم من أن البرتغال دولة صغيرة، إلا أنك تحتاج إلى 10 أيام على الأقل لرؤية كل معالمها. رحلة مدتها 10 أيام إلى البرتغال تكفي لزيارة البر الرئيسي من الشمال إلى الجنوب، والتجول في المدن الكبرى، مثل: لشبونة وبورتو، واستكشاف بعض قرى الريف، والاسترخاء ليوم أو يومين على الشاطئ.

بفضل ثقافتها الغنية ومدنها الغريبة وريفها الرائع، تعد البرتغال من بين أفضل الوجهات من حيث القيمة في أوروبا. تتميز المناظر الطبيعية بتنوعها الشديد حيث يمكنك أن ترى تغيرها أثناء السفر من الجبال الخضراء في الشمال إلى المنحدرات الصخرية والشلالات في الوسط إلى المناظر الطبيعية الصحراوية في ألينتيخو والشواطئ الهادئة في الغارف.

قامت البرتغال، التي يبلغ عمرها 900 عام، بدور حاسم في تاريخ العالم. في القرنين الخامس عشر والسادس عشر، حولت البرتغال تاريخ العالم الحالي من خلال اكتشافات العالم الجديد. كانت أول من أنشأ طريقًا بحريًا إلى الهند، واستعمر مناطق في إفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا وأوقيانوسيا. تأسست الجمهورية في عام 1910 وألغيت الملكية. ومع ذلك، كانت هذه الجمهورية هشة للغاية وحل محلها دكتاتورية عسكرية، استمرت لمدة 46 عامًا. وبالتالي ركدت البلاد. أصبحت البرتغال أخيرًا ديمقراطية حرة في عام 1974، وانضمت إلى الاتحاد الأوروبي الحالي في عام 1986، ولا تزال جزءًا منه.

أفضل وقت لزيارة البرتغال هو خلال فصلي الربيع والخريف حيث يتمتعان بطقس لطيف، والصيف طويل وحار، بينما الشتاء رطب وبارد. ومع ذلك، لا يوجد في البلاد موسم عطلات معين، فهي وجهة طوال العام، وكل شيء يعتمد على ما يريد الزائر رؤيته وكيف يريد قضاء وقته في البرتغال. يوليو وأغسطس هما من أكثر الأشهر ازدحامًا في البلاد، حيث أنهما الوقت الذي يقضي فيه العديد من الأوروبيين إجازاتهم الصيفية. بالنسبة لأولئك الذين يريدون الاستمتاع بالشاطئ، فإن الموسم المثالي هو من يونيو حتى نهاية سبتمبر. ومع ذلك، بالنسبة لراكبي الأمواج المتمرسين، فإن الوقت المناسب للسفر هو بين نوفمبر ويناير. على الرغم من أن درجات حرارة الهواء والبحر ليست الأكثر دفئًا، إلا أن الأمواج تكون في أجمل حالاتها خلال هذه الأشهر. يعتبر أواخر الربيع أو أوائل الخريف خيارًا جيدًا آخر لزيارة البلاد، حيث يكون أقل ازدحامًا والطقس جميلًا. من الأفضل للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة تجنب العطلات الكبرى. نظرًا لأن هذه المواسم تأتي مع عطلات نهاية الأسبوع الطويلة والإجازات، فإن أسعار الرحلات الجوية والفنادق ترتفع. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن عطلة اقتصادية، فإن الأشهر الأولى من الربيع والخريف هي أفضل الشهور للسفر. أما بالنسبة لاستكشاف المواقع التاريخية والجوانب الثقافية في البرتغال، فهي وجهة مفضلة في جميع أيام السنة.

أفضل الأماكن لشراء/استبدال العملة: مكاتب الصرافة والفنادق والمحلات التجارية (لم تعد البنوك تقدم خدمات صرف العملات الأجنبية). يُنصح باستبدال العملة من المكاتب الموجودة في المدن الكبرى لأنها تقدم أفضل الأسعار بينما تقدم المطارات والفنادق أسعار صرف رديئة للغاية. ومع ذلك، تعد ماكينات الصراف الآلي أو نقاط صرف النقود أفضل الأماكن لاستبدال العملة. لا تخضع ماكينات الصراف الآلي أو نقاط صرف النقود لأسعار البنوك التجارية وتفرض بعض التكاليف الخفية. يمكن العثور على ماكينات الصراف الآلي التي تقبل البطاقات الدولية في كل مكان، كما يسهل العثور على أكشاك تحويل العملات في الأماكن السياحية. كما تحتوي معظم فروع البنوك والمتاجر الكبرى ومناطق التسوق على ماكينات صرف النقود الآلية.

غالبًا ما يشار إلى البرتغال بأنها وجهة جذابة لعشاق التسوق، ولديها مجموعة من الأسواق والبوتيكات ومراكز التسوق ومنافذ التسوق الأخرى للسياح. تشمل بعض الأماكن الشهيرة في لشبونة مركز تسوق Amoreiras وEl Corte Ingls (للعلامات التجارية الفاخرة والفاخرة). يعد مركز التسوق فوروم الغارف ومجمع التسوق ذا متارينا مجمعات تسوق ضخمة في الغارف تضم جميع أنواع السلع من الهدايا التذكارية إلى السلع اليومية.

    الكرنفال (فبراير-مارس): تقام فعاليات الرقص والموسيقى وحفلات الشوارع وغيرها من الفعاليات الممتعة في جميع أنحاء البرتغال.
    مهرجان لشبونة للأسماك والنكهات (أبريل): مهرجان المأكولات البحرية الذواقة في لشبونة الذي يشيد بالمأكولات البحرية الممتازة عالية الجودة في البرتغال.
    مهرجان السيد سانتو كريستو (أبريل-مايو): أهم مهرجان في جزر الأزور في جزيرة ساو ميغيل؛ حفل يستمر ستة أيام.
    مهرجان سينترا (مايو / يونيو): مهرجان موسيقي في سيناترا.
    نويت برانكا (أغسطس): مهرجان في لول لتوديع الصيف.
    فييرا دي أوتوبرو (أكتوبر): يعد سباق الثيران ومصارعة الثيران من عوامل الجذب الرئيسية؛ يقام في فيلا فرانكا دي زيرا.
    ليلة رأس السنة في ماديرا (ديسمبر): أحد أكبر عروض الألعاب النارية في العالم.

يعود أصل المطبخ البرتغالي إلى مجموعة من المكونات الرئيسة، التي تشمل لحوم الأبقار والماعز؛ والمأكولات البحرية والطعام الريفي الشهي. تبدأ كل وجبة برتغالية بحساء، وأكثرها شعبية هو كالدو فيردي. ومن الأطباق الرئيسة الأخرى الباكالاو (سمك القد المملح) الذي يمكن طهيه بألف طريقة. كما تنتشر أطباق الأسماك اللذيذة، وتدور في الغالب حول سمك السردين والسلمون والسلمون المرقط والماكريل ومجموعة متنوعة من سمك التربوت. يتم سلقها أو شيها أو قليها وتقديمها في عدد من الصلصات. كما يسهل العثور على المأكولات البحرية الطازجة، حيث تعد الكركند وبلح البحر والمحار من عوامل الجذب الرئيسة. الدجاج المشوي البرتغالي مشهور عالميًا.

قد يهمك أيضــــاً:

جولة على معالم سياحية معروفة في لشبونة عاصمة البرتغال

البرتغال وجهة رومانسية مناسبة للثنائي لقضاء شهر العسل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق