آبل تصلح مشكلة التوقف وإعادة التشغيل في آيفون بتحديث iOS 18.1

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آبل تصلح مشكلة التوقف وإعادة التشغيل في آيفون بتحديث iOS 18.1, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:59 صباحاً

تستعد شركة آبل لإطلاق تحديث iOS 18.1، الذي يتضمن مجموعة من الإصلاحات، أبرزها حل مشكلة مزعجة تؤدي إلى توقف بعض هواتف آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس وإعادة تشغيلها بطريقة عشوائية.

ويأتي هذا التحديث بعد شكاوى متعددة من المشكلة منذ إطلاق الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون.

وفقًا للتقارير، فإن بعض مستخدمي هواتف آيفون 16 برو يعانون توقف الشاشة عن الاستجابة أو بطء تفاعل الجهاز مع اللمس، قبل أن يعيد الجهاز تشغيل نفسه بنحو غير متوقع.

وتظهر المشكلة بنحو عشوائي، ويمكن أن تؤثر في الأجهزة حتى دون استخدام الهاتف، وتركه في وضع الاستعداد “StandBy”.

وتختلف حدة المشكلة في الأجهزة المتضررة، إذ يواجه بعض المستخدمين مشكلة التوقف وإعادة التشغيل بنحو متقطع، في حين يواجه آخرون هذه المشكلة بنحو متكرر يعوق استخدام الهواتف بنحو طبيعي.

وأكدت آبل أن تحديث iOS 18.1 سيعمل على إصلاح هذه المشكلة، وقد أُشير إلى ذلك في الملاحظات المرفقة بالنسخة التجريبية النهائية للتحديث، وفقًا لما ذكره موقع MacRumors المتخصص في شؤون الشركة.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل التحديث الجديد على إصلاح العديد من المشكلات الأخرى، ومنها مشكلة في تطبيق “البودكاست” تؤدي إلى تمييز الحلقات غير المُستمعة على أنها مُستمعة، ومشكلة التقطع أو ارتفاع درجة الحرارة عند التمرير في مقاطع الفيديو المصوّرة بدقة قدرها 4K في تطبيق الصور.

ويعالج التحديث أيضًا خطأً يمنع مفاتيح السيارات الرقمية من فتح السيارة أو تشغيلها بعد استعادة البيانات من نسخة احتياطية أو نقل البيانات من هاتف آيفون آخر.

ومن المتوقع إطلاق تحديث iOS 18.1 نهاية شهر أكتوبر الجاري، وسيضم العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة من آبل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق