"​​داو جونز" يهبط دون 43 ألف نقطة بنهاية تعاملات الاثنين..و"ناسداك" يصعد منفرداً

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"​​داو جونز" يهبط دون 43 ألف نقطة بنهاية تعاملات الاثنين..و"ناسداك" يصعد منفرداً, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:45 صباحاً

مباشر: سيطر اللون الأحمر على مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية تعاملات اليوم الاثنين، ليهبط "​​داو جونز" دون مستوى 43 ألف نقطة.

وانخفض مؤشر "​​داو جونز" الصناعي أكثر من 344 نقطة، أو نحو 0.8%، عند مستوى 42931 نقطة.

وتراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 0.2%، بخسائر 10 نقاط إلى مستوى 5853 نقطة.

وصعد مؤشر "ناسداك" منفرداً بنسبة 0.3%، بمكاسب 50 نقطة، إلى مستوى 18540  نقطة.

وارتفعت الأسهم الأمريكية بنهاية تعاملات اليوم الجمعة الماضي، ليحقق "​​داو جونز" متسوى قياسياً، وتسجل المؤشرات مكاسب أسبوعية.

وقال كبير استراتيجيي سوق الأسهم الأمريكية في "مورجان ستانلي"، مايك ويلسون، اليوم، إنه رغم وجود خطر لهبوط الأسهم حال فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية، فإن فوز كامالا هاريس، سيشكل خطرًا هبوطيًا قويًا.

وأضاف في تصريحات لـ"ماركت ووتش": "بينما يزعم البعض أن فوز ترامب سيكون بمثابة رياح معاكسة للنمو، وبالتالي للأسهم، بسبب مخاطر التعريفات الجمركية وتباطؤ الهجرة، نعتقد أن هناك عنصرًا إضافيًا من تجربة عام 2016 يستحق النظر إليه".

في عام 2016، كان التأثير الإيجابي على المعنويات المرتبطة بالشركات الصغيرة والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر بعد فوز "ترامب"، هو الأكبر منذ 40 عامًا على الأقل.

وأكدت رئيسة الفيدرالي الأمريكي في دالاس، لوري لوجان، اليوم، أنها تدعم الخطوة الحالية لخفض أسعار الفائدة لكنها حذرت من أنه ستكون هناك حاجة إلى اتباع نهج صبور.

وقالت "لوجان" في تصريحات ألقتها في نيويورك: "إذا تطور الاقتصاد كما أتوقع حاليًا، فإن استراتيجية الخفض التدريجي لسعر الفائدة نحو مستوى أكثر طبيعية أو حيادية يمكن أن تساعد في إدارة المخاطر وتحقيق أهدافنا".

وأضافت: "ومع ذلك، فإن أي عدد من الصدمات يمكن أن يؤثر على الشكل الذي سيبدو عليه هذا المسار إلى الوضع الطبيعي، ومدى السرعة التي يجب أن تتحرك بها السياسة وأين يجب أن تستقر أسعار الفائدة". 

وأضافت "من وجهة نظري، ستحتاج اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إلى أن تظل ذكية ومستعدة للتكيف إذا كان ذلك مناسبًا".

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب .. اضغط هنا 

ترشيحات

ارتفاع النفط بنهاية تعاملات الاثنين مع التوترات الجيوسياسية وتوقعات الطلب

إغلاق قياسي جديد للذهب بنهاية تعاملات الاثنين رغم ارتفاع الدولار

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق