فليك لا يستمتع بالفوز!

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فليك لا يستمتع بالفوز!, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 11:27 مساءً

فليك لا يستمتع بالفوز!

كتب في 21/10/2024 - 11:19 م



هاي كورة- سلطت صحيفة ماركا الضوء على فوز برشلونة التاريخي في اليوم الماضي في الدوري الإسباني أمام إشبيلية بخماسية مقابل هدف.

كان هانسي فليك ، منطقيًا، راضيًا وسعيدًا بالفوز الذي عزز قيادته قبل أسبوع فقط من السفر إلى سانتياغو برنابيو، لكن المدرب الألماني لا يستمتع بالنجاح.

احتضن النصر واستمتع به، ولكن أيضًا لاحظ الأخطاء وحللها، فلا يغطيها ولا يتجنبها ويواجههم، فهناك العديد من الجوانب التي يجب صقلها والعديد من الإجراءات والسجلات التي يمكن تحسينها، فإنه يبحث عن التميز دائمًا، إنه لا يتوقف، وهي الطريقة الوحيدة، حسب قوله، للوصول إلى الألقاب المطلوبة.

“من المهم العودة من الاستراحة بانتصار، لقد تألق اللاعبون”، وهذا ما علق عليه المدرب الألماني بعد المباراة ضد رجال المدرب غارسيا بيمينتا.

لكن بعيدًا عن الفوز أمام إشبيلية، بدا غير راضٍ إلى حد ما: “لا أحب أن يسجلوا هدفًا ضدنا، دعونا نحلل ذلك”. وهذا النوع من السلوك شائع بالنسبة له.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتوقف فيها هانسي فليك عن أي نشوة مفرطة، المدرب راضٍ عن أداء رجاله وعن العمل الذي يقومون به في التدريب وفي المباريات، من حيث المواقف والمساهمات في كرة القدم. لكنه لا يريد الاسترخاء أو الرضا عن الذات قبل الأوان.

وقال المدرب بعد الفوز على جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدف في مونتيليفي: “نحن في لحظة جيدة وعلينا أن نستمر، لا يمكننا التوقف” . في مباريات أخرى، طالب بمزيد من التركيز في الدقائق الأولى أو المزيد من الاستحواذ أو تحديد أفضل أمام المرمى… حتى لو انتهت بفوز برشلونة.

وهذا الطلب المستمر من المدرب لا يتعارض مع الثناء والتصفيق لرجاله، وبعد المباراة ضد إشبيلية، كان فليك فخورًا بلاعبيه، قال ذلك في العلن وفي السر أيضاً، ولا يخفي المدرب الألماني السابق عن لاعبيه فرحته بالمستوى الذي يظهرونه في المحادثات التي دارت بينهم في غرفة تبديل الملابس. إنها تسير وجهاً لوجه، للخير والشر.

يعرف مدرب برشلونة كيفية تحقيق التوازن بين الثناء والطلب المستمر للتحسين لإبقاء رجاله يتمتعون باحترام الذات العالي، ولكن أيضًا متوترين ومتحمسين، رياضيًا وعاطفيًا.

في الواقع، كانت تلك الشخصية الطموحة والتنافسية، وذلك الطلب المستمر والتقارب البعيد ولكن اللطيف الذي يحافظ عليه مع لاعبيه، ثلاثًا من الحجج الرئيسية التي قدمها مجلس الإدارة والإدارة الرياضية لإغلاق تأسيسه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق